ماذا لو لعب الزمالك فى كأس العالم للأندية؟.. 10 سيناريوهات تخيلية

الأحد، 25 سبتمبر 2016 11:20 م
ماذا لو لعب الزمالك فى كأس العالم للأندية؟.. 10 سيناريوهات تخيلية فريق الزمالك
رؤية كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

180 دقيقة فقط، تفصل نادى الزمالك عن تحقيق حلم جماهيره العريضة، واللعب لأول مرة فى تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، بعدما نجح فى تخطى عقبة الوداد المغربى والفوز عليه 6 / 5 فى مجموع مباراتى قبل النهائى لدورى أبطال أفريقيا، ليلاقى فريق صن دوانز الجنوب أفريقى فى النهائى يومى 14 و21 أكتوبر المقبل، مع العلم أن مباراة العودة ستكون بمصر.

وتستضيف اليابان بطولة كأس العالم للأندية فى نسختها الـ13 خلال الفترة من 8 لـ 18 ديسمبر المقبل، وأسفرت القرعة التى أقيمت الأربعاء الماضى فى زيوريخ العاصمة السويسرية، عن وقوع بطل أفريقيا فى مواجهة الفائز من المباراة الافتتاحية التى تجمع بين بطل الدورى اليابانى وأوكلاند سيتى النيوزيلندى.

وفى هذا الأطار، نرصد 10 سيناريوهات تخيلية متوقع حدوثها، حال تتويج الزمالك بدورى أبطال أفريقيا، ومن ثم التأهل للمشاركة فى مونديال الأندية:

 

 1ــ مرتضى منصور رئيس بعثة الزمالك فى اليابان

من منطلق الحدث الكبير الذى يشارك فيه الزمالك، باعتباره أحد المحافل العالمية التى تلقى الكثير من اهتمام وسائل الإعلام العالمية، سيتولى مرتضى منصور رئيس الزمالك رئاسة بعثة الفريق فى اليابان، دون ممانعة فى اصطحاب جميع أفراد مجلس الإدارة بالكامل كنوع من التكريم لمجهوداتهم فى الفترة الماضية التى ساهمت فى التتويج بالبطولة القارية لأول مرة منذ 14 عاما، حيث يعود تاريخ آخر لقب حققه الأبيض للبطولة الأفريقية إلى عام 2002.

 

2ــ منع وايت نايتس من حضور كأس العالم للأندية

منع أعضاء "وايت نايتس" رابطة جماهير الزمالك من حضور المباريات بالمدرجات، مثلما يحرص مجلس الزمالك بشكل اعتيادى فى مباريات الفريق الأبيض الخارجية، وأخرها مواجهة الوداد المغربى، ذلك فى ظل حالة العداء القائمة بين الطرفين منذ توليه مرتضى منصور قيادة قلعة ميت عقبة، ويجرى مسئولو الزمالك اتصالات مكثفة مع السفير المصرى فى اليابانى لاتخاذ اللازم حيال ذلك، بداعى منع صدور أى تصرفات تسئ لسمعة الكرة المصرية، سواء من هتافات معادية أو اشعال الشماريخ فى المدرجات وهى الممنوع استخدامها فى الملاعب بتعليمات الفيفا ومن يخالف ذلك يتعرض لأقصى العقوبات.

 

 

3ــ هانى زادة يرافق البعثة على نفقته الخاصة

كلف مجلس إدارة الزمالك، هانى زادة عضو المجلس بالسفر إلى اليابان مبكراً قبل فترة طويلة من فعاليات البطولة، للإطلاع على الأجواء فى اليابان وترتيب كل التجهيزات المطلوبة لاستقبال الفريق من فندق إقامة وتنقلات وملاعب تدريب، وهو أمر أصبح يحدث فى كل سفريات الزمالك الخارجية، نظراً للخبرات الكبيرة التى يملكها زادة وقدرته على التحدث بالعديد من اللغات، وهو التفسير الذى علق به مرتضى منصور على أسباب سفر ومرافقة هذا العضو بالتحديد فى كل السفريات.

 

 

4 ــ الزمالك يصمم قميصا بشعار الموندياليتو

حرص الزمالك على تصميم قميص يحمل شعار كأس العالم، كنوع من الاحتفال بالمشاركة للمرة الأولى فى تاريخ تلك البطولة التى تضم الأندية أبطال العالم، لتبقى ذكرى مميزة، خصوصا أنها نادرة الحدوث.

 

5 ــ الزمالك يصطحب الأتوبيس فى اليابان

اصطحبت بعثة الزمالك فى رحلة اليابان، الأتوبيس الخاص بالنادى ويحمل اسمه، كنوع من الترويج للنادى وفى إشارة إلى اتباعه نفس النهج الذى يسير عليه كبار أندية العالم.

 

 

6ــ الزمالك يعترض على التحكيم ويهدد بالشكوى للفيفا

هدد مسئولو نادى الزمالك بتقديم شكوى رسمية للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، فى ظل ما تعرض له من وجهة نظرهم لظلم تحكيمى بين فى أكثر من مباراة، بهدف إقصائه من استكمال مشواره فى البطولة الكبرى.

 

7 ــ الزمالك يواجه ريال مدريد فى النهائى

حلم اللعب مع ريال مدريد ذلك الفريق العالمى الذى يضم مجموعة كبيرة من النجوم الكروية فى العصر الحديث أبرزهم كريستيانو رونالد.. ها هو يتحقق وبشكل رسمى فى نهائى بطولة دولية.. وذلك بعدما خدمت القرعة الزمالك وأوقعته مع فرق ليست بالقوة الكبرى، ينجح فى الفوز عليها والبداية مع الفائز من بطل الدورى اليابانى وأوكلاند سيتى النيوزيلاندى، ثم مواجهة بطل كولومبيا فى نصف النهائى ليلاقى الفريق الملكى فى مباراة ستظل خالدة فى التاريخ أبد الدهر.

 

8ــ باسم مرسى يقلد احتفال رونالدو بعد إحراز هدف فى ريال مدريد

باسم مرسى أحد أبرز الهدافين فى الزمالك الفترة الحالية، يسجل هدفا فى شباك ريال مدريد، والغريب جاء فى احتفاله بنفس الطريقة التى يحتفل بها منافسه كريستيانو رونالدو فى مشهد يلفت انتباه العالم أجمع، حيث إنها المرة الأولى التى يحتفل فيها لاعب على طريقة منافسه، والغريب فى موقف الدون نفسه الذى عبر عن المشهد فى ضحكة يشوبها التعجب والسخرية.

 

9ــ مصطفى فتحى يتلقى العديد من عروض الاحتراف وفى النهاية مفيش حاجة

يعلن مصطفى فتحى لاعب الزمالك الشاب تلقيه العديد من العروض الاحترافية فى أندية أوروبا، بعد التألق الذى ظهر عليه خلال البطولة عبر مشاركاته فى المباريات كبديل، ينزل يسجل ويصنع الأهداف، ولكن مثلما حدث كثيرا طوال الموسم الماضى تبقى هذه العروض مجرد حبر على ورق وحبيسة أدارج وكلاء اللاعب دون أن تتحول لصفتها الرسمية.

 

 

10 ــ ظهور عالم روحانيات لحماية الزمالك

ظهر علاء حسانين، أحد المعالجين الروحانيين، فى مدرجات بطولة كأس العالم للأندية من أجل مساعدة الزمالك فى التحصن ضد أى أعمال سفلية تكون موجهة ضد اللاعبين، خصوصا أنه كان له دور كبير فى فوز على الوداد المغربى فى إياب الدور قبل النهائى لبطولة دورى الأبطال الأفريقي، وفقاً لما ادعاه نفس الشخص عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

نهال صالح

ليبرو يرحمكم الله

لو تواصل غرور مؤمن او من يخلفه في عدم اللعب بليبرو سننهزم اولا من صن داونز ولابد من التخلص من معروف اللي عايش منذ مباراة الاهلي من سنة علي صيتها

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى

تريقه

الكاتب شكلو بيشجع فرقة كانت بتلعب مع شيكو أمس واليوم بيستهزأ بفريق صعد لنهائي أقوى بطولة في القارة في حين فريقه كان حصالة لمجموعته

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

!!!!!!!!!

الي تعليق رقم 2 الفريق اللي انت بقول علية بيلعب مع شيكو امس وبتستهزأ بي حصل علي الميدالية الفضية في كاس العالم للانديه وصاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري ابطال افريقيا ووصل لكاس العالم اكثر من مرة وانتو لسه بتحلمو تروح كاس عالم

عدد الردود 0

بواسطة:

ملكي

بتوع شيكو

طبعا الكلام ده لرقم 3 هي أولا برونزية مش فضية ولا دي هتزوروها كمان زي القرن وده بعد ما قابلتم كل الفرق الضعيفة الممكنة وبعد ما عم زوزو المدرب التاريخي بتاع شيكو دافع وخلي الماجيكر بتاعكم يمثل فاولات وبلنتات علشان يشوطها ثم رقم 2 بيتكلم على كاتب المقال اللي عنده حرقان أنت زعلان ليه ولا اللي رأسه بطحة

عدد الردود 0

بواسطة:

ملكي

بتوع شيكو

طبعا الكلام ده لرقم 3 هي أولا برونزية مش فضية ولا دي هتزوروها كمان زي القرن وده بعد ما قابلتم كل الفرق الضعيفة الممكنة وبعد ما عم زوزو المدرب التاريخي بتاع شيكو دافع وخلي الماجيكر بتاعكم يمثل فاولات وبلنتات علشان يشوطها ثم رقم 2 بيتكلم على كاتب المقال اللي عنده حرقان أنت زعلان ليه ولا اللي رأسه بطحة

عدد الردود 0

بواسطة:

EMADZOSER

حزنت!!

حزنت علي قراء هذا الكلام...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة