قطاع حماية النيل ينهى أعمال تطهير مجرى فرع رشيد

الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 10:54 ص
قطاع حماية النيل ينهى أعمال تطهير مجرى فرع رشيد تطهير فرع رشيد
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والرى أن الوزارة ممثلة فى قطاع حماية وتطوير نهر النيل أنهت أعمال تطهير مجرى فرع رشيد بطول 205 كيلو متر من قناطر الدلتا حتي قناطر إدفينا حيث تقع بعض المدن الهامة والرئيسية مثل "المحمودية – دسوق – الرحمانية – كوم حماده – شبرا خيت بسيون – كفر الزيات".
 
وأشار المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل فى بيان للوزارة اليوم، أن المجرى أصبح حالياً نظيفاً تماماً من أي حشائش عائمة أو غاطسة أو جرفية وأيضاً أنهت الوزارة رفع جميع الأقفاص السمكية المخالفة والمسببة للتلوث البيئي للمجرى.
 
كما أكد رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل على مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل، لافتا بأن الوزارة عازمة بكافة أجهزتها  بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على المضى قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعدي والمخالفة.
 
وأشار رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل أن هناك متابعة يومية ومرور دوري على كافة المجارى المائية ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون ، والإزالات يتم تنفيذها دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.
 
الجدير بالذكر أنه كان مسند جزء كبير من أعمال التطهير لشركة وطنية وهى شركة الرى للأشغال العامة وهى إحدى الشركات القابضة التابعة للوزارة وجزء آخر لشركات القطاع الخاص.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة