أبو الغيط يطرح الفيدرالية حلا للأزمة السورية للحفاظ على وحدة الأراضى

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016 12:17 م
أبو الغيط يطرح الفيدرالية حلا للأزمة السورية للحفاظ على وحدة الأراضى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إن الانقسام العربى - العربى فى شأن الأزمات الإقليمية الحالية يضعف قدرة الجامعة على التأثير، مشيرا إلى أن دور الجامعة فى الأزمة السورية تمت تنحيته قبل سنوات بعدما أحيل الملف على مجلس الأمن وانحصر البحث فيه بين الولايات المتحدة وروسيا.

وأكد أبو الغيط فى حوار مع صحيفة "الحياة" اللندنية أنه طرح فكرة الفيدرالية مخرجاً للأزمة للمحافظة على وحدة سورية بكامل حدودها وبما يمثل كل السوريين، مشيرا إلى أن  الملف السورى أصبح فى يد قوتين عظميين فقط هما روسيا والولايات المتحدة، ولم يعد أحد يتحدث فى هذا الملف سوى القوتين العظميين.

وأوضح أنه يعمل على تعيين مبعوث خاص لجامعة الدول العربية ليعمل بالتوازى مع المبعوث الدولى إلى ليبيا مارتن كوبلر، مؤكدا أن الجامعة العربية ليس لديها إمكانات إلا الإدانة والتحدث فى الإطار السياسى لدفع المجتمع الدولى إلى أن يتدخل لوقف هذه المذبحة لأن الجامعة العربية ليست لديها طائرات، أو قوة عربية مشتركة، ليس لديها فصل سابع، وليس لديها مجلس أمن.

وأكد وجود صدام أمريكى- روسى فى الشأن السورى ووجود حدة فى الحديث فى الإطار الدبلوماسى خلال مشاركته فى اجتماع مجموعة الدعم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

الجامعه غلط بيتكرر

رئيس ااجامعو السابق انصاع لقطر وطرد سوريا من الجامعة وام يقف معها ضد الغزو لاراضيها من الارهابيين الي تفرعو من القاعدة والسلفيينوالي بتمولهم السعودية وقطر والكويت واسرائيل وتركيا والصهيونية فهل الجامعه تواصل توصيل اراء المهاجمين لسوريا التى وقف معاها روسيا وايران وبيحاربو الارهابيبن فى حلب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة