أخبار أمريكا..الكونجرس يقر مشروع قانون للتمويل ويتفادى أزمة فى عمل الحكومة

الخميس، 29 سبتمبر 2016 06:10 ص
أخبار أمريكا..الكونجرس يقر مشروع قانون للتمويل ويتفادى أزمة فى عمل الحكومة مبنى الكونجرس
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقر الكونجرس الأمريكى، مشروع تمويل يتفادى أزمة فى عمل الحكومة الاتحادية، ويوفر بشكل طارئ الأموال المطلوبة لمواصلة المعركة ضد فيروس زيكا.

 

وجاء إقرار التشريع فى ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، بعد قليل من إنهاء الجمهوريين والديمقراطيين معركة دامت شهورا بشأن إن كان ينبغى أن تقدم واشنطن المعونة لمدينة فلينت بولاية ميشيجان، فى صراعها مع أزمة تلوث مياه الشرب.

 

وأقر مجلس النواب فى وقت سابق من اليوم تشريعا منفصلا ينص على تقديم مساعدات لمدينة فلينت، وينبغى الآن التوفيق بين هذا وبين مشروع قانون مختلف أقره مجلس الشيوخ.

 

وأقر مجلس النواب بأغلبية 342 عضوا مقابل اعتراض 85 عضوا على مشروع قانون يسد فجوة فى التمويل ويتيح للحكومة مواصلة العمل اعتبارا من الأول من أكتوبر تشرين الأول -وهو بداية السنة المالية الجديدة- إلى التاسع من ديسمبر حين يحاول المشرعون الموافقة على تمويل أطول مدى.

 

وينتهى أجل التمويل المعمول به حاليا يوم السبت المقبل. وقال هال روجرز رئيس لجنة المخصصات بمجلس النواب إن التشريع "ملاذ أخير. لكن ما علينا فعله فى هذه المرحلة... هو الحفاظ على عمل حكومتنا."

 

وأقر مجلس الشيوخ فى وقت سابق من يوم الأربعاء على التمويل القصير الأجل بأغلبية 72 صوتا مقابل اعتراض 26 صوتا، وإلى جانب توفيره المال اللازم لمواصلة عمل الحكومة يتضمن التشريع أيضا 1.1 مليار دولار لمكافحة فيروس زيكا الذى عصف ببويرتوريكو وامتد انتشاره إلى ولايات أمريكية وبخاصة فلوريدا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة