بالصور.. وزيرا الثقافة والأوقاف يشاركان فى ملتقى الأديان بدير سانت كاترين

الخميس، 29 سبتمبر 2016 06:07 م
بالصور.. وزيرا الثقافة والأوقاف يشاركان فى ملتقى الأديان بدير سانت كاترين وزير الرى والمواد المائية وسكرتير عام المحافظ ومطران دير سانت كاترين
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك وزراء الموارد المائية والطيران المدنى والأوقاف والثقافة فى احتفالية ملتقى الأديان السماوية تحت عنوان "هيا معنا نصلى"، بدير سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، كما شارك نخبة من الفنانين منهم الفنانة إلهام شاهين وهالة صدقى ومنال سلامة والمخرج خالد يوسف عضو البرلمان للجنة الثقافة.

من جانبه أكد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى، خلال الاحتفالية أن هذه الزيارة الأولى بعد تولى الوزارة وأننا منذ أو صلنا إلى أرض مدينة سانت كاترين الأرض المقدسة شعرنا بروحانيات عالية جدا.

وأضاف عبد العاطى أن دير كاترين يجمع اليونانيين مع المصريين وهذه الاحتفالية رسالة إلى العالم بأمن مصر بلد التسامح والأمن والأمان.

ومن جانبه قال المطران ديمانيوس: إن احتفالية اليوم هى رسالة سلام للعالم وسوف تخدم السياحة لأهميتها ونتمنى أن تسفر لنا نتائج فى تنشيط السياحة، ونشكر المحافظ خالد فودة على هذه المبادرة والتى بدأت من العام الماضى ورئيس المدينة وصاحب الفكرة، وسوف ندعو دول عدة مثل قبرص واليونان أوكونيا ورومانيا لزيارة الدير والمشاركة فى احتفالية العام القادم وندعو أن يعم السلام المنطقة بالكامل وعودة السياحة قريب من جديد وهناك أشياء مهمة تأتى من تنشيط السياحة وهى العلاقات بين الدول.

ومن جانبه قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء: إن هذه الاحتفالية تظهر عظمة الإنسان المصرى، وهى رسالة موجهة للعالم بأثره بأننا لسنا بلدا سياحيا فقط وإنما نحن متميزون فى كل شىء فى أمننا وأماننا وطقسنا وتنوع السياحة لدينا، وأن مصر أرض السلام والدين لله والوطن للجميع ولكى نجتمع سويا تحت شعار (هنا نصلى معا).

وتقام احتفالية ملتقى الأديان الساعة الثامنة مساء اليوم بوادى الراحة وبحضور نخبة من المثقفين وكبار الكتاب والفنانين، منهم الكاتب الكبير يوسف القعيد، الفنانة إلهام شاهين وهالة صدقى ومنال سلامة والمخرج الرابع خالد يوسف عضو البرلمان للجنة الثقافية، وهشام على رئيس جمعية المستثمرين بجنوب سيناء ورجال الأعمال.


وزير الرى والمواد المائية وسكرتير عام المحافظ ومطران دير سانت كاترين

 


الوفود المشاركة فى الاحتفالية دخل دير سانت كاترين

 


الفنانة إلهام شاهين والمخرج خالد يوسف دخل دير سانت كاترين

 


جانب من المشاركة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة