حكم مواجهة الاهلى ودجلة يتغاضى عن ركلتى جزاء

الخميس، 29 سبتمبر 2016 12:44 ص
حكم مواجهة الاهلى ودجلة يتغاضى عن ركلتى جزاء الحكم الدولى محمود بسيونى
تحليل – عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر الحكم الدولى محمود بسيوني، مهزوزا خلال إدارته للقاء الأهلى ووادى دجلة، الذى أقيم مساء الأربعاء، باستاد بتروسبورت فى إطار منافسات الجولة الثالثة للدورى الممتاز بنسخته الـ58 وانتهت بفوز الأهلى بهدفين لهدف.

الحكم بذل جهداً بدنيا كبيرا للسيطرة على المباراة من البداية، إلا أنه تحرك بشكل خاطئ أغلب فترات اللقاء، خاصة فى الهجمات المرتدة، وتواجد فى محيط اللعب وطريق الكرة أكثر من مرة، كما لم يكن حاسما مع اعتراضات اللاعبين والجهاز الفنى للأهلى، خاصة حسام البدرى فى الدقيقة 53 من عمر المباراة والذى اعتراض بشكل غير لائق.

الحكم تدخل بالصافرة واحتسب 36 خطأ على الفريقين، أبرزها فى الدقيقة 53، عندما احتسب ركلة جزاء على لاعب الاهلى مؤمن زكريا بعدما لمست الكرة يده داخل منطقة جزائه، فى الوقت الذى تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح اللاعب نفسه فى الدقيقة 24 بعدما لعب معه بتهور أحمد العش مدافع دجلة وأشار الحكم باستمرار اللعب.

كما أغفل الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح مهاجم دجلة، إبراهيما نداى فى الدقيقة 61 وأشهر البطاقة الصفراء للتحايل لمهاجم دجلة واحتسبها ركلة حرة غير مباشرة امام المساعد الاول فى تقدير خاطئ.

أشهر حكم المباراة، البطاقة الصفراء فى مناسبتين للتهور والتحايل للاعب دجلة إبراهيما نداى فى الدقيقة 61  فى  تقدير خاطئ كما أنذر حسام عاشور لاعب الأهلى فى الدقيقة 69.

كما أغفل الحكم إشهار البطاقة الصفراء فى اكثر من مناسبة  للعب بتهور ومسك الخصم والدفع بالكوع لثلاثى الأهلى سعد سمير وحسام عاشور وحسام غالى فى الدقائق 32 و43 و84 من عمر المباراة.

المساعدان عبد الفتاح عريشه وعمر فتحى، سمحا باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة بشكل جيد، وأشارا على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب خاصة المساعد الثانى، لكن يؤخذ على المساعد الأول أنه لم يشر إلى عبور الكرة خط المرمى دجلة إلى ركلة ركنية، وأشار باستمرار اللعب فى رؤية خاطئة فى الدقيقة 13 كما لم يشر بخروج عصام الحضرى خارج منطقة جزائه عند تسديد الكرة فى الدقيقة 28.

الحكم الرابع أحمد الدليل تعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء وتدخل بشكل جيد فى اعتراضات حسام البدرى المدير الفنى للأهلى وأدى مهامه بشكل جيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد العظيم

طب لو كان مدرب اخر

يؤسفنى كل الاسف ان يتعامل حكم المباراة بمكيالين , ضرب من لعيبة الاهلى وخشونة واضحة ومن فضلكم شاهدوا دخلة احمد فتحى على لاعب دجلة التى خرج على اثره لاعب دجلة فى اول دقيقتين كانت تستاهل الطرد وبعدين ماذا فعل ضد حسام البدرى فى اعتراضه بهذه الطريقة السافهة . طب ولما يعترض مدرب اخ بهذه الطريقة ما هو الحل . عموما بداية غير مقبولة للدور هذا العام ولابد ان يقوم اتحاد الكرة باتخاذ اجراء ضد حسام وعبد الحفيظ حتى يكون عبرة للاخرين والا فمن حق حسام حسن يرفع قضية رد شرف وبعد ذلك ماذا سيفعل مرتضى منصور حينما يتعرض فريقه للظلم .. ارجو نشر الرسالة .

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حميدو

انت عارف وانا عارف

البلطجة هي اللي بقت بتجيب بطولات اسال مرتضي بتاعك وحسام حست بتاعك برضه ولاعبي الزمالك بتوع الكوع والحوافر بتوعك وبعدين ابقي انطق والا اخرس خالص صهصه ياابلج الوجه واسود القلب منابتدع البلطجة هم من زكرتهم هنا لما يعاقبوا صح عاقب الباقين والا بلطجة بقي ببلطجة طالما دي الحل مع الفرق والاندية المتوطئة مع من تشجعهم مبكرا وبكرة يلعب فجلة ده مع الزمالك حتلاقيه من غير همة ولاعزيمة بل بتراخي منقطع النظير لااهدائه النقاط كيدا وغلا من الاهلي كل فرق مصر كده لاتخرج ماعندها الا ف ماتش الاهلي اداري وموت احسن ولااتشل الهم تخفي خالص

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الاهبلاوى رقم 2

والله ما انت عارف حاجة ومش غريبة على من يشجع الشياطين واتحاد الكوسة الاحمر !!

واضح للعيان مجاملات الحكام للاحمر لا ينكرها الا جاهل ففى العام الماضى ضرد الحكم فى بداية مباراة المقاولين 2 من اللاعبين قال ايه بيشتمونى وهى تهمة لم تحدث فى العالم كله عموما بوادر ال الهوارى فى اتحاد الكوسة وضحت فى سوء التحكيم مبكرا ولو كان حسام حسن عمل اللى عمله البدرى كان انطرد واتوقف لنهاية الموسم عموما اتعودنا على اتحاد الكوسة الموكوسة ولهذا لن نصل الى كاس العالم لان الله لايصلح عمل الفاسدين

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

تحليل استفزازى

المحترم صاحب المقال أو التحليل .. ارجو من حضرتك مشاهدة المباراة جيدا أو على الأقل اى استوديو تحليلى .. اولا ضربة الجزاء المحتسبة ع الاهلى ظالمة لأن الكرة اصطدمت بصدر اللاعب عبدالله السعيد وليس مؤمن زكريا بداعى لمسة اليد .. ثانيا ضربة الجزاء غير المحتسبة لمؤمن فهى مسألة تقديريه للحكم . اما الغطس اللى عمله لاعب دجلة داخل منطقة الجزاء معتقدش اى حد يعتبرها ضربة جزاء وعموما الحكم اداءه كان سيىء والاسوأ حالة التعالى والثقه والشجاعة المزيفة اللى حاول الحكم يضفيها على نفسه والنتيجة فشل ذريع تحكيميا . وربنا سترها معاه إن الاهلى احرز هدف تانى .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد سعيد

اااااااااااااااااكيد صاحب المقال زملكاوى

بلاش التعصب ده هو معظم مقالات ضد الاهلى ومع الزملك

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

-------

اسوء تحكيم فى العالم التحكيم فى مصر و ايطاليا

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد عبد الله

موئمن زكريا هو اللى لمس الكورة شاهد

https://www.google.com.eg شاهد موئمن زكريا يوهة يدة للكرة وليس عبد الله السعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

احنا اسياد العالم

الاهلى كان ليه ضربة جزاء واضحة جدا لمؤمن زكريا ولم تحتسب من الحكم انا راى ان الحكم كان سئ جدا وظلم الاهلى ويبدو ان الحكم كان متاثر بضغط مرتضى منصور

عدد الردود 0

بواسطة:

Hosny saleh

مافيش فايدة

حكم ضعيف الشخصية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة