الحكومة:خطة عاجلة لتوفير احتياطى استراتيجى من السلع الأساسية لمدة 6 أشهر

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 05:50 م
الحكومة:خطة عاجلة لتوفير احتياطى استراتيجى من السلع الأساسية لمدة 6 أشهر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس الوزراء أنه تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة بزيادة المعروض، وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء باتخاذ خطوات سريعة لتنفيذ عاجلة تهدف لأن تكون الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية كافية بصفة دائمة لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

 

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ هذه الخطة، مشددًا على أن توفير السلع والحفاظ على الأسعار أصبح هدفًا استراتيجيًا وقوميًا خلال هذه المرحلة من أجل تلبية احتياجات المواطنين فى كافة المحافظات وبخاصة قرى الصعيد والمناطق الأكثر احتياجًا.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المهندس شريف إسماعيل، اليوم الجمعة، لاستعراض خطط الحكومة لتوفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، والذى انتهى إلى عدة قرارات يبدأ العمل بها فورًا، وتشمل إجراء تعاقدات لتوفير كميات من تلك السلع إلى جانب الأرصدة المتوفرة منها، مع استمرار العمل بالقرار الخاص بوقف تصدير الأرز نهائيًا، وتشديد الرقابة على المنافذ الحدودية والموانئ.

 

ووجه رئيس الوزراء بتكثيف الاجتماعات لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة، وذلك بما يحقق الهدف فى توفير السلع الأساسية بالأسعار التى تناسب المواطنين وخاصة محدودى الدخل، مؤكدًا على حرص الحكومة تلبية احتياجات البلاد من السلع الأساسية والحفاظ على أرصدة استراتيجية منها، وذلك وفق معدل الاستهلاك الشهرى من هذه السلع.

 

ومن جانبه، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الذى حضر الاجتماع على وجود أرصدة وتعاقدات كافية من السلع الأساسية والاستراتيجية لفترة زمنية مناسبة، كما عرض تقريرًا حول هذا الموقف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

حكومه طيب..حتعمل ايه مع شعب يزيد اكثر من 2 مواطن سنويا ..90% منهم عايشين ع التموين

.....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود فرغل

خدوا المناصب والمكاسب بس سيولى الوطن.......

سيدى الفاضل / رئيس التحرير....برجاء النشر على مسئوليتى الشخصيه...فأنا يا سيدى مواطن مصرى بسيط جدا...وليس لى اى نشاط سياسى او حزبى ولست من اللذين يسمون انفسهم الصفوه..ولكن ياسيدى الفاضل..لى رأى ولى رؤيه...فلا احد ينكر كفاءة ووطنية معالى وزير الدفاع ووزير الخارجيه ووزير الداخليه والأستاذه الدكتوره المحترمه جدا والوطنيه جدا / سحر نصر ومعالى وزير الطيران ومعالى الدكتوره الوزيره / غاده والى .... ولكن ياسيدى الفاضل على الجانب الأخر فحدث ولا حرج.....فعلى سبيل المثال لا الحصر السيد وزير التعليم يدير المنظومه التعليميه بطريقة (مدرسة عاشور) فى فيلم الناظر صلاح الدين ... واعتقد ان سيادته منتهى الصلاحيه منذ زمن بعيد..... كذلك السيد الدكتور وزير الصحه ... اشعل ازمات يوميه ليس لها اول من اخر ... لبن الأطفال .. محاليل الغسيل الكلوى .. اسعار الدواء.. تدنى الخدمه بالمستشفيات الحكوميه والجامعيه...عدم التقدم بخطوه واحده فى منظومة التأمين الصحى التى وعد بها سيادته عند توليه المنصب الوزارى ... لا احد ينكر ان سيادته طبيب بارع واستاذ اكاديمى رائع (وقد شرفت احدى بناتى ان يكون سيادته استاذها بطب عين شمس) ولكن هذا ليس مقياسا ان يكون وزيرا ناجحا ... فمن باب اولى ان يكون الأستاذ الدكتور الجليل / مجدى يعقوب وزيرا ....او الأستاذ الكتور العالم / محمد غنيم وزيرا ... سيدى وزير الصحه...لقد نفذ رصيدكم ..برجاء عدم المحاوله مرة اخرى...ولا ننسى السيد وزير البيئه الذى وعد سيادته ان تنتهى مشكلة القمامه عام 2030 ووقتها حيكون سيادته (باىباى يا لوله)....كذلك السيد وزير الثقافه الذى اعتقد انه يعتقد ان الثقافه تنحصر فقط فى مهرجانات السينما....سيادة معالى رئس الوزراء ارجو ان تكون معايير اختيار الوزراء تختلف تماما عن ماهو حادث الأن...فنحن فى وقت عصيب تحيط بنا الأخطار والتحديات من كل جانب....ويجب ان نضع ايدينا فى يد فخامة الرئيس /عبدالفتاح السيسى الذى يريد ان تكون مصر لا تقل عن مصاف الدول الكبرى فى شىء ... وان كان بعض الوزراء يرون غير ذلك .. ولايستطيعون تحمل المسئوليه كاملة .... فشوارع مصر مليئه بالكوفى شوب....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة