فتنة (سلفية - سلفية) بعد زيارة البابا تواضروس لمطروح ..برهامى منتقداً: ترحيب أبناء الدعوة بالبابا لا يجوز شرعا.. ومسئول المحافظة يرد: الزيارة أفادتنا.. ويؤكد: الترحيب بالضيف من شيم الرجال

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 11:29 ص
فتنة (سلفية - سلفية) بعد زيارة البابا تواضروس لمطروح ..برهامى منتقداً: ترحيب أبناء الدعوة بالبابا لا يجوز شرعا.. ومسئول المحافظة يرد: الزيارة أفادتنا.. ويؤكد: الترحيب بالضيف من شيم الرجال البابا تواضروس - الشيخ برهامى - الشيخ على غلاب
كتب كامل كامل – أحمد عرفة - الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت أزمة كبرى داخل التيار السلفى، بعدما رحب سلفيو مطروح بالبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال زيارته للمحافظة، حيث تبرأ منها الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، معتبرا ما الرحيب بالبابا لا يجوز شرعا، بينما قال الشيخ على غلاب مسئول الدعوة السلفية، أن الترحيب بالضيف من شيمة الرجال.

واعتبر الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية، ترحيب السلفيين بمحافظة مطروح بالبابا تواضروس، بلافتات مكتوب عليها "الدعوة السلفية ترحب بقداسة البابا تواضروس" أمرا لا يجوز دينيا.

وخرج "برهامى" على مؤيديه فى درس دينى بمحافظة الإسكندرية ينتقد اللافتات التى رحبت بالبابا تواضروس فى الاسكندرية، قائلا :" من فعلوا ذلك أعلنوا تبرؤهم من الدعوة السلفية بعد خلافهم معنا، و قالوا لنا لا دخل لنا بالعمل الجماعى معكم، ولا بالمؤسسية مع أنهم يفرضوها على من معهم ."

وأضاف "برهامى": أدى تركهم للدعوة إلى إضعافهم إلى هذا الحد الذى فرض عليهم أن يرحبوا بما سموه قداسه البابا، وهذا الإسم لا يجوز قطعا ويقينا، فنحن لا نقدس إلا ما قدسه الله، وهذا من عقائد التوحيد والإيمان".

واستطرد " برهامى حديثه فى الدرس قائلا: "نحن نجاهد من سنوات طويلة لكى لا ينفصل هؤلاء عن الدعوة، ولكن هم من يصرون على الانفصال، زورا وبهتانا، أن يقال أن الدعوة السلفية هى من قامت بعمل ذلك.. الدعوة السلفية ليست هذه المجموعة، ولا هؤلاء القوم الذين فعلوا ذلك". 

وفى السياق ذاته، تداول أعضاء الدعوة السلفية بالإسكندرية عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"  نص استقالة الشيخ على غلاب، أحد ممثلى الدعوة السلفية بمطروح، والتى تقدم بها فى 25 أغسطس 2013 للتأكيد على أنه غير تابع للدعوة السلفية تنظيميا.

 بدوره، قال الشيخ على غلاب مسئول الدعوة السلفية بمحافظة مطروح، إن زيارة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لمحافظة مطروح أفادتنا، مضيفاً:" أعطت رسالة طمأنة بأن محافظة مطروح نموذج يعيش فيها المسلمين وغيرهم فى تعايش".

وعن تبرؤ شباب حزب النور السلفى، من لافتات منسوبة للدعوة السلفية ترحب بزيارة البابا لمحافظة مطروح، قال "غلاب" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":"من حقهم الاستنكار، ونحن لا نتبع أى كيان إداريا ولا نتبع تنظيميا الدعوة السلفية بالإسكندرية".

وبالنسبة للافتات المكتوب عليها الدعوة السلفية بمطروح ترحب بالبابا، والتى أثارت حالة من الجدل الواسع داخل التيار الإسلامى، قال "غلاب":" نحن لم نعمل هذه اللافتات ولكننا لم نستنكرها ونراها أمرا طبيعيا، فالترحيب بالضيف من شيمة الرجال، وهذا أمر يقتصر على أبناء محافظة مطروح".

وعن لقائه بالبابا "تواضروس" خلال تواجده بالمحافظة، قال "غلاب":" محافظة مطروح أسرة واحدة والمسلمين والنصارى يعيشون معا، وأنه لا يوجد قبطى واحد تم الاعتداء عليه أو اضطهد منذ 25 سنة عمدا فى هذه المحافظة.

بدوره دافع الشيخ أبو عبدالله العجرمى القيادى السلفى، عن شيوخ الدعوة السلفية بمطروح قائلا :"سيظل علي غلاب – مسئول الدعوة السلفية بمطروح - معلما من معالم الدعوة السلفية بمحافظة مطروح شاء من شاء و أبى من أبى، بل و رمزا تاريخيا للدعوة و لأبنائها.

وأضاف فى بيان له :"شيخ كبير القدر و القيمة ورمز بحجم و قيمة الشيخ علي غلاب يتطاول عليه مجموعة من السفهاء و حدثاء الأسنان أو أخ مفتون قتلته العصبية وأعماه التعصب فذهب يطعن في الشيخ وينسف تاريخه.

وتابع العجرمى: "الترحيب بالبابا تواضروس  نوع من الموازنات، والشيخ فعل ما يدين الله به فكفوا أقلامكم و ألسنتكم عنه".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن كمال

امال ايه اللي حلال في نظرك

المدعو برهامي كل شيء في الحياه عنده حرام ، نفسي يقولي حاجة واحدة حلال في نظره ، اعتقد ان الاشياء الحلال في نظره هي النوم مع ما ملكت ايمانه ، او معاشرة السبايا ، او الزواج من القصر ، او قطع الرقاب اذا لم يصلي في الجامع

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصلى وليس مشكوك فى أصله مثل هذا البرشامى

البرشامى من جديد

لماذا يترك هذا البرشامى يثير الفتن هذا مكانه خلف الأسوار ولك الله يامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عزة حجازي

برهامي

حاولت التعليق ....لكن تملكني شعور جارف ..انك يا برهامي لا تستحق .

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

شراء الاعداء

ليس من الدين أو الاخلاق أن يجافي الإنسان أخيه الإنسان لمجرد الاختلاف عنه عقائديا، فالعلاقات الإنسانية الطيبة والحميدة من طبائع الإنسان والإنسانية والمخالفة يجافي الأخوة والإنسانية وهؤلاء الشواذ ومنهم برهامي ينفرد بنفسه ويعتبر أنه ينفذ شرع الله والشرع أساساً بريء من هذه الأفعال الخسيسة والدنيئة والقريبة من أخلاق الذئاب المتوحشة.. وللأسف قادة السلفيين لا يفطنون أنهم ينطحون حائط صلب هم أول الخاسرين فيه وسبحان الله الذي خلق العقول لنميز بها!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

(ياسر )اسم علي غير مسمي

الي متي سيظل هذا الكائن يعوي بتلك السموم هكذا دون رقيب أو محاسب له - ارحمونا وأخرجوه من تلك الأرض التي يكرهها ويفسد فيها ويصدعنا بفتاواه القبيحة ليل نهار - ارحمونا يرحمكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

لو كنتم في بدايه الاسلام لنفر الناس منه وما دخلوه

امال هتعمل ايه لو زارك واحد هندوسي ولا بوذي !!! يعني لو زارك غاندي -رحمه الله - ولا الديلي لاما هتعمل ايه مش عترحب بيه ولا هتحطلوا يفطه ...ما هذا الكره للاخر ؟ انتم لا تقبلون الا انفسكم ولا تبشروا بين الناس ان الدين الاسلامي يقبل الكل ويتعايش مع الكل ...لانكم لا تمثلوا الدين الاسلامي بل انتم اسوء دعايه للاسلام ...انتم تدعون لما يدعوا له داعش انتم تكرهون كل الناس وتكفرون الناس ومنافقون تبطنون عكس ما تظهرون ... والله لو كنتم في بدايه ظهور الاسلام لنفر الناس منه وما دخلوه

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

منتهى العنصرية الفجة

انتم مثل الدواعش اعداء الاسلام الحقيقيين . اتبرأ من امثالكم المبغضون لاخوانكم فى الانسانية

عدد الردود 0

بواسطة:

اة يانى

الرسول علمك كدة

كل التحية والاحترام للشيخ على غالب فهو حقا يعرف دينة وكل ماهو مفرف ومقذذ لاشيخ الخادع الكاذب برهامى هل قال لك الرسول انك تأخذ الاقباط فى حملتك الانتخابية ياأفاق للتحايل على الناس فى الانتخابات ياكاذب يامخادع وهل قال لك الرسول لاتتعامل مع النصارى ياذو الاربع اذا كان رسولك وقدوتك كان يتعامل مع اليهود والنصارى ولم يحدث فى عهد الرسول مايحدث فى عهد افااااااق مثلك فعلا انت مكانك فى السجن لانك غير امين انت وامثالك للتعايش فى سلام مع البشر اللى خلقهم ربنا واللى المفروض المفروض انك واحد منهم اخص على امثالك

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد محي الدين

برهامي خارج الزمن

البرهامي عايش خارج الزمن هو ومن يتبعه من السلفيين ( ولاأعرف من أين إبتدعوا إسم هذه الجماعة ) وتفكيرهم توقف منذ 1400سنة . والله سبحانه وتعالى سوف يحاسبهم أشد الحساب لعدم تدبرهم القرآن الكريم بالفكر الحالي وإعتمادهم على النقل قبل العقل من ناس ماتوا منذ 1200 سنة !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة