بالصور.. انطلاق فعاليات النسخة الرمضانية من ملتقى صناعة الإبداع

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 11:50 ص
بالصور.. انطلاق فعاليات النسخة الرمضانية من ملتقى صناعة الإبداع ملتقى صناعة الابداع
كتب خالد إبراهيم - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ منذ قليل فعاليات النسخة الرمضانية من ملتقى صناعة الإبداع بقصر المانسترلى، والذى يناقش تركز الأعمال الإبداعية فى رمضان، وتأثير الدراما على ثقافة المجتمع والتسويق الإلكترونى، حيث يشارك فى الفاعليات نخبة من الخبراء والمهتمين فى جميع المجالات الإبداعين والمخرجين والمنتجين وعدد من النجوم على رأسهم أنوشكا ومحمد ممدوح وإنجى المقدم وسمر مرسى ومريم أمين ومى عمر، لمناقشة الأفكار الإبداعية فى الإعلانات والدراما وحملات التسويق الإلكترونى خلال شهر رمضان.

 

ويتضمن الملتقى حلقات نقاش حول أهم القضايا الإبداعية فى السوق المصرى ومنطقة الشرق الأوسط، من أبرزها تركز كافة الأعمال الإبداعية خلال شهر رمضان، وتأثير ذلك على القنوات والعاملين بالصناعات الإبداعية، فضلا عن دور الدراما فى تشكيل ثقافة المجتمع.

 

وخلال حلقة النقاش الأولى، والتى كانت حول الإنفاق الإعلانى فى رمضان، قالت آمال الحمصانى العضو المنتدب لشركة انشياتيف أن مسلسلات الأسطورة وجراد أوتيل كان لهما ظهور خاص، كما أشارت إلى أن الشبكات الأكثر مشاهدة كانت الحياة وcbc النهار والأولى والنيل سبورت والقاهرة والناس، وأيضا ام بى سى.

 

وتابعت الحمصانى: رمضان 2016 لم يكن مسلسلات وإعلانات فقط، ولكن كان هناك بطولات كوبا أمريكا ويورو 2016، والدورى المصرى، وكان السؤال هل ستأخذ الكرة من نصيب المسلسلات أم لا، ولكننا وجدنا أن الدورى المصرى، شوهد بشكل جيد، ولكن إذا كانت البطولات العالمية يورو وكوبا متواجدين فى خارج الموسم الرمضانى، كانوا سيحظوا بمشاهدة أفضل.

 

وأضافت الحمصانى أنه سيتم مناقشة ما سيحدث فى رمضان القادم، ولكن فى أغلب الوقت لا يتوفر لدينا المعلومات الكافية عن المسلسلات القادمة أو البرامج، والقنوات التى ستعرض كل منهما، وبالتالى، فنضطر نجرى أبحاثا على رمضان الماضى.

 

وعن المنتجات التى تم الإعلان عنها على القنوات الفضائية فى رمضان، قالت الحمصانى، أن من المعتاد أن يكون الظهور الأقوى للمياه الغازية، ولكن ظهرت هذا العام، إعلانات للحديد والسيراميك والسمنة والزيت وشركات الاتصالات وغيرها من المنتجات.

 

وأكثر شىء تم البحث عنه إعلانات الدندو ومجدى يعقوب وشركات الاتصالات أما عن الفيديو فكان إعلانات أيضا شركات الاتصالات والمياه الغازية.

 

من جانبها قالت نيفين العارف المستشار الإعلامى لوزارة الآثار، إن هناك محاولات مستمرة من الوزارة ولكن هناك صعوبات، إلا أن وزارة الأثار قامت بترميم بعض القصور يمكن أن تساهم فى تصوير المسلسلات والأفلام، مثل قصور محمد على وحديقة القصر، وحديقة المنيل وقصر الجوهرة وقصر المانسترلى، وقصر أحمد شوقى وقصر عمرو ابراهيم بالزمالك، وقصر سعيد حلمى، وقصر فاطمة الزهراء، وهناك أيضا قصرا عابدين ورأس التين اللذان يحتاجان لموافقات أمنية.

 

وأضافت العارف أن هناك تخفيضات للتصوير، مثل منطقة الهرم، وفى الصحراء داخل الهرم يوجد 50% خصم.

 

ندوة الرقابة على الابداع

جزء من ندوة الرقابة على الابداع

فاعليات ندوة الرقابة على الابداع

جانب من حضور ندوة الرقابة على الابداع

ندوة الرقابة على الابداع

جزء من ندوة الرقابة على الابداع

ندوة الرقابة على الابداع

جانب من ندوة الرقابة على الابداع

حضور ندوة الرقابة على الابداع

ندوة الرقابة على الابداع

ندوة الرقابة على الابداع

ندوة الرقابة على الابداع

ندوة الرقابة على الابداع

ندوة الرقابة على الابداع

ندوة الرقابة على الابداع

ندوة الرقابة على الابداع
ندوة الرقابة على الابداع

جزء من ندوة الرقابة على الابداع

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة