عودة مجلس الأعمال المصرى الهندى للقاهرة بعد زيارة ناجحة للهند

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 12:42 م
 عودة مجلس الأعمال المصرى الهندى للقاهرة بعد زيارة ناجحة للهند المهندس خالد أبو المكارم - رئيس مجلس الأعمال المصرى الهندى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد صباح اليوم من نيودلهى وفد مجلس الأعمال المصرى الهندى، برئاسة المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس، بعد زيارة ناجحة استغرقت أسبوعا للهند، بمشاركة 14 شركة تم توقيع عقود واتفاقيات خلالها.

وقال خالد أبو المكارم لـ"اليوم السابع" فور عودته اليوم، إن الزيارة كانت ناجحة بكل المقاييس، وتم خلالها حضور لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بمجلس الأعمال بكامل الأعضاء، كما توقيع العديد من الاتفاقيات والشراكات بين الجانبين المصرى والهندى، أبرزها ضخ شركة سينمار 300 مليون دولار لعمل توسعات فى مصنعها فى بورسعيد فورا وهى شركة مختصة فى صناعات البتروكيماويات.

  ولفت إلى أنه تم الاتفاق على بناء مدينة طبية متكاملة فى العاصمة الإدارية على مساحة 350 فدانا باستثمارات 1.6 مليار دولار، وسيصل وفد الشركة الهندية الشهر المقبل للقاء المسئولين المصريين، وتفعيل الاتفاق على أرض الواقع بعد لقاء الرئيس فى الهند.

أيضا تم عرض بناء أكبر منتجع سياحة على مساحة مليون و200 ألف متر بمنطقة رأس سدر بين شركة افيكو، ومن المتوقع أن تديره شركة هندية من بين شركتين جار اختيار أفضلهما، لجذب السياحة الهندية لمصر، ومن المتوقع أن يتم جذب نحو 10 ملايين سائح هندى بعد بناء المشروع وخلال السنوات المقبلة.

وأشار خالد أبو المكارم إلى أنه ستجرى إحدى الشركات الهندية توسعات على الهايبرات التابعة لها فى مصر قبل نهاية العام، وستقوم بتصدير المنتجات المصرية لفروعها فى الخليج، حيث تعد أكبر شركة هايبرات فى الخليج العربى.

ولفت إلى أن الجانب الهندى أكد خلال لقاء الرئيس أن مجلس الأعمال المصرى الهندى الحالى يعد من أنشط المجالس فى العالم من خلال التعاون واللقاءات وتفعيل الاستثمار وهى إشادة مهمة بالدور الذى تقوم به الشركات المصرية مع نظيرتها الهندية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة