فى ختام أعمال قمة العشرين.. الرئيس الصينى: قمة هانجتشو حققت 7 نجاحات.. ويؤكد: أبرزها وضع خطة عمل لملاحقة الفاسدين.. ودعم الدولة النامية فى مجال التنمية الاقتصادية.. وتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 04:24 م
فى ختام أعمال قمة العشرين.. الرئيس الصينى: قمة هانجتشو حققت 7 نجاحات.. ويؤكد: أبرزها وضع خطة عمل لملاحقة الفاسدين.. ودعم الدولة النامية فى مجال التنمية الاقتصادية.. وتعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة الرئيس الصينى شي جين بينج
هانجتشو: محمد الجالى و هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الصينى، شى جين بينج، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم عقب انتهاء أعمال قمة العشرين، إن قمة هانجتشو حققت 7 نجاحات، أهمها تعزيز التنمية الاقتصادية والحوكمة الفعالة والشاملة لتقوية الاستثمار والتجارة العالمية.

 

وأضاف أن القمة ناقشت المشكلات التى تؤثر على الاقتصاد العالمى وتجعله فى حالة ركود، وتم التوصل إلى أرضية مشتركة للعمل على تعزيز الاقتصاد العالمى، وإعادة هيكلته لحل مشاكل الركود.

 

وأشار "بينج" إلى أن من ضمن نتائج أعمال القمة، التوصل إلى صنع بيئة سلمية عالمية لنشر روح المشاركة فى السراء والضراء، واستخدام وسائل نقدية ومالية مختلفة لرفع جودة البيئة والبينة التحتية.

 

وتابع: "مازلنا نعمل على تجنب المخاطر التى تواجه المجتمع، ونحن واثقين من إعادة دفع عجلة الاقتصاد العالمى بالتنمية المستدامة".

 

وأكد الرئيس الصينى على أهمية إضافة قوى جديدة للاقتصاد العالمى، وبدء جولة جديدة لتنمية الاقتصاد العالمى، وقيادة ثورة صناعية رابعة، موضحاً أنه تم الاتفاق على تعزيز قدرة العالم على مواجهة الأخطار، والحكومة المالية، ومناقشة خطة لإصلاح صندوق النقد الدولى.

 

وأشار إلى أنه سيتم توسيع استخدام "السحب الخاص"، موضحاً أن البنك الدولى بادر فى إصدار سندات بـ"السحب الخاص" لتعزيز سياسة الضرائب المالية، ودعم الدولة النامية فى مجال الضرائب والتنمية الاقتصادية.

 

وكشف عن الاتفاق على إنشاء مركز بحثى للضرائب فى الصين، ودعم خطة التحرك فى الطاقة المتجددة فى آسيا، ومكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين، ووضع خطة عمل لذلك.

 

وشدد على أنه تم الاتفاق على إنعاش التجارة والاستثمار العالمى، وبناء اقتصاد منفتح، وتعزيز آلية التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين، وإمكانية التعاون لمعالجة انخفاض حركة التجارة العالمية.

 

وأشار الرئيس الصينى إلى أن نجاح قمة العشرين ستعود بالنفع على كل دول العالم وليس دول القمة فقط، حيث إن الصين تعتبر أكبر دولة نامية فى العالم.

 

واستطرد: "هناك خصائص واضحة للتنمية، ومجموعة العشرين تحتاج إلى لعب دور أفضل، وجعل وظيفتها الرئيسية نفع العالم"- بحسب تعبيره.

 

وفى ختام كلمته، قدم الرئيس الصينى الشكر لكل الدول الأعضاء والمشاركين فى القمة، كما شكر المنظمات الدولية على الإسهامات الكبيرة التى قدمتها لإنجاح قمة هانجتشو.

 

كما وجه شكر خاص للصحفيين على ما يسجلون من لحظات تاريخية لقمة هانجتشو، وإيصال فعاليات القمة إلى العالم، حيث قال لهم: "عملكم يساهم فى ترك إنطباعًا جميلًا عن الصين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة