مصر للطيران تضع إرشادات عودة الحجاج.. وتؤكد: نقلنا 70 ألف والعودة 17 سبتمبر

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 04:11 م
مصر للطيران تضع إرشادات عودة الحجاج.. وتؤكد: نقلنا 70 ألف والعودة 17 سبتمبر الحجاج في طائرة مصر للطيران
كتب أحمد حمادة - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أتمت مصر للطيران مرحلة الذهاب لموسم حج هذا العام 1437 هجرية -2016 م بوصول آخر أفواج حجاج بيت الله الحرام إلى الأراضى المقدسة، اليوم الإثنين والبالغ عددهم 6000 حاجاً لليوم فقط على متن 23 رحلة جوية.

 وجاءت الرحلات بواقع 16 رحلة إلى جدة لنقل 3900 حاجاً ، و 7 رحلات جوية إلى المدينة المنورة تنقل 2100 حاجاً من حجاج شركات السياحة، وحج الأفراد والمؤسسات وترانزيت بروكسل، جوهانسبرج و لندن، ومن المقرر إقلاع جميع الرحلات اليوم من مطار القاهرة الدولى.

 

وفى هذا الصدد، صرح صفوت مسلم رئيس "القابضة لمصر للطيران"، أن الشركة تمكنت من إتمام مرحلة سفر الحجاج على أكمل وجه وفقاً للخطة الموضوعة، والتى ارتكزت على نقل أكبر عدد فى أقل وقت ممكن، وبأعلى معدلات انتظام فى مواعيد الإقلاع والهبوط، دون تخلف للحقائب أو حدوث أية مشكلات ناتجة عن كثافة التشغيل .

 

وأضاف فى تصريحات صحفية: " نقلت مصرللطيران اعتبارًا من 20 أغسطس وحتى اليوم 70 ألف حاجاً على متن 319 رحلة جوية إلى جدة والمدينة المنورة؛ بزيادة 5000 حاجاً مقارنة بالعام الماضى، وعن السعة المقعدية المطروحة لهذا العام.

 

وتابع: " تضمنت الأفواج نقل حجاج القرعة والتضامن الاجتماعى والسياحة والترانزيت والأفراد والعمل والرحلات الخاصة، من حجاج فلسطين ومالى، على متن 319 رحلة جوية، بواقع 197 إلى جدة، و 122 إلى المدينة المنورة،  أقلعت من مطار القاهرة الدولى ومطارات برج العرب بالأسكندرية والأقصر وأسوان والغردقة.

فى سياق متصل صرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية قائلاً "أنه بنهاية رحلات اليوم تكون مصرللطيران قد نقلت 41 ألف راكب إلى جدة، و 29 ألف إلى المدينة المنورة المدينة المنورة، بينهم 10 آلاف من حجاج الترانزيت و 9500 عمل، و 10آلاف من حجاج التضامن والجمعيات .

واستطرد: " كما نقلت الشركة 20 ألف  من حجاج القرعة، و3400 من المؤسسات والهيئات الحكومية، ونحو 11500 ألف من حجاج السياحة والأفراد وأجانب.

 

وأوضح عزت أن نجاح مرحلة السفر يرجع أولاً وأخيراً إلى التزام الحجاج بالإرشادات المتبعة فى مرحلة الذهاب والتى من أهمها الوزن المسموح فى حدود حقيبتين وزن كل منهما 23 كيلوجرام كجم وحقيبة يد 8 كجم، واختفاء ظاهرة الأوزان الثقيلة والتكدسات، والحضور مبكراً إلى المطارات المصرية.

واختتم رئيس مصر للطيران تصريحاته قائلا : " تهيب مصرللطيران بضيوف الرحمن المسافرين على رحلاتها مراعاة الإرشادات فى مرحلة العودة، بالإضافة إلى حمل عبوة مياة زمزم المغلفة والمعتمدة رسميا سقيا زمزم سعة 5 لتر" .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة