مصطفى الفقى لـ"خالد صلاح":دور مصر الإقليمى والتاريخى سبب دعوتها لقمة الـ20

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 12:57 ص
مصطفى الفقى لـ"خالد صلاح":دور مصر الإقليمى والتاريخى سبب دعوتها لقمة الـ20 الدكتور مصطفى الفقى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى، إن دعوة مصر لقمة العشرين فى الصين، أمر يدعو للرضا وإحساس بقيمة الدولة، لاسيما أن أى دولة نظيفة لها الحق فى أن تدعو 5 دول خارج مجموعة العشرين، مشددا على أن اختيار الصين لمصر ورئيسها للمشاركة فى هذا المؤتمر، يؤكد أنها ليست معزولة، "مضيفًا:"مصر تَعزل ولا تُعزل".

 

وأضاف "الفقى"، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "على هوى مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، على فضائية النهار one، أن حضور مصر لقمة العشرين هام جدا، نظرا لثقلها السياسى ودورها الإقليمى والوزن التاريخى لمصر، مشيرا إلى أن الجانب الاقتصادى يسيطر على سياسات مجموعة العشرين بالصين، باعتبارها المجموعة الأكثر قدرة من الناحية الاقتصادية، والتقدم فى الإمكانات.

 

وأوضح المفكر السياسى، أن جولات الرئيس عبد الفتاح السيسى الخارجية مفيدة تمامًا، لأنها تفتح آفاقا واسعة أمام الاقتصاد المصرى، وأيضًا أمام السياسة المصرية المحاصرة إعلاميا من جانب قوى لا تريد لمصر أن تحلق أبدا، بل يراد لها أن تسقط.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رجل مصرى

المهم العضوية الدائمة

نعم مصر عظية ولكن ندعوا ان تخرج من كبوتها وتكون من اكبر الدول انتاجيا و اقتصاديا لتكون من دول العشرين لانفكر فى ماضينا كثيرا بل للامام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة