"مطلوب محافظ".. نواب القاهرة يستنكرون غياب محافظ للعاصمة منذ 7 أشهر

الإثنين، 05 سبتمبر 2016 09:32 م
"مطلوب محافظ".. نواب القاهرة يستنكرون غياب محافظ للعاصمة منذ 7 أشهر النائبين سمير غطاس ، علاء عبد المنعم
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر عدد من أعضاء مجلس النواب عن استيائهم الشديد من عدم وجود محافظ للقاهرة، مؤكدين أن العاصمة تعانى من إهمال شديد فى الخدمات، وأن القائم بأعمال المحافظة ليست لديه صلاحيات اتخاذ القرارات لحسم المشاكل التى تعانى منها المحافظة، كما طالبوا فى نفس الوقت الحكومة بسرعة تعيين محافظة للقاهرة.

 

وفى هذا الصدد، قال النائب جون طلعت عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، إن المحافظة فى حالة تدهور غير مسبوقة، وتدهور الخدمات بشكل ملحوظ فى أحياء المحافظة، مشيرًا إلى أن المنطقة الشمالية لا يوجد بها نائب محافظة، وتنسد الأعمال للنائب المحافظ عن منطقة غرب.

 

وأضاف عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة ووزير التنمية المحلية يسألان عن عدم وجود محافظ للعاصمة لمدة 7 أشهر، موضحًا أن المحافظة تعانى من سوء الإدارة بسبب عدم وجود محافظ.

 

من جانبه، قال النائب أحمد على عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إنه من المؤسف أن تظل العاصمة بدون وجود محافظ للقاهرة لمدة 7 أشهر، مضيفًا أن الدولة بها كوادر كثيرة يمكن الاستعانة بهم ليشغلوا من المحافظ.

 

وأضاف عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع" أن هناك إجراءات كثيرة معطلة بسبب عدم وجود محافظ لأهم محافظة، مشيرًا إلى أن القائم بالأعمال يعمل بجهد كبير، خاصة أن العاصمة تحتاج لمحافظ لاتخاذ بعض القرارات المهمة والحاسمة.

 

وفى السياق نفسه طالب النائب سمير غطاس عضو مجلس النواب بمحافظة القاهرة، عضو لجنة حقوق الإنسان، المسئولين بضرورة وضع معايير محددة لاختيار المحافظين، لافتًا إلى أنه يجب على المسئولين بوجود معايير لاختيار المحافظين.

وبسؤاله عن عدم وجود محافظ للعاصمة منذ 7 أشهر، قال عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع" إنه مع أن تظل محافظة القاهرة بدون محافظ، أفضل من أن يأتى محافظ بدون معايير، متابعًا: "ارحمونا مرة وقولونا ما هى المعايير لاختيار المحافظين".

 

بدوره، أوضح النائب علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب، أن عدم تعيين محافظ للقاهرة حتى الآن أمر محير، ولا يوجد له تفسير، رافضًا أن تستمر العاصمة بدون محافظ، مشيرًا إلى أن القائم بأعمال المحافظ لا يتمتع بالصلاحيات التى يستطيع بها أن يأخذ قرارات حاسمة.

 

وأضاف عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع" أنه يطالب الحكومة بسرعة تعيين محافظ للعاصمة، لأن المحافظة تعانى من مشاكل عديدة، والقائم بأعمال المحافظ لا يستطيع أخذ القرارات وهو يعلم أنه لن يستمر.

 

من جهته، قال النائب عمرو الجوهرى عضو مجلس النواب عن محافظة القاهرة، إن نواب المحافظة يعانون من عدم وجود محافظ للقاهرة، مؤكدًا أنهم لديهم مشاكل عديدة تحتاج بأن يكون هناك محافظ، مطالبًا الحكومة بسرعة تعيين محافظ للقاهرة.

 

وأضاف "الجوهرى" أن القائم بأعمال محافظ القاهرة مهتم فقط بحى مصر الجديدة، ومدينة نصر، متسائلا: "أين اهتمامه بباقى المناطق؟"، لافتًا إلى أن أعضاء مجلس النواب بالقاهرة يتحملون أعباء الخدمات لعدم وجود مجلس محلى، وعدم وجود محافظ للقاهرة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة