بالصور.. 5 أسباب تجعل "FiFa Day" محط كراهية داخل أوروبا

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 04:00 ص
بالصور..  5 أسباب تجعل "FiFa Day" محط كراهية داخل أوروبا مايكل أوين بعد إصابته مع منتخب إنجلترا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العطلة الدولية المعروفة بـ "Fifa Day " داخل أوروبا وهى التى تنشغل فيها المنتخبات بالمواجهات الدولية الودية أو الرسمية ، وتعد مسار خوف كبير داخل الأندية التى تعتمد بشكل أساسى على اللاعبين الدوليين، وذلك لعدة أسباب فى مقدمتها الإصابات المفاجئة منها الذى يتطلب فترة قصيرة وأخرى تستمر لمدة طويلة .

"اليوم السابع" يرصد 5 أسباب تجعل "Fifa Day" محط كراهية ...

الإصابات

فى مقدمة الأسباب التى تجعل العطلة الدولية مسار كراهية كبير داخل الأندية فدائما ما تتمكن لعنة الإصابات من عدد من أبرز وأهم اللاعبين وهو أمر متكرر الحدوث ، وآخرها فى منتخب ألمانيا عقب تعرض شكودران مصطفى مدافع أرسنال لإصابة فى الكاحل خلال مواجهة فنلندا الودية والذى كان من المفترض أن يسد الخلل الدفاعى داخل الجانرز فى ظل غياب الثنائى ميرتساكر وجابرييل .

الصراع بين الأندية والمنتخبات على اللاعبين

دائما ما يحدث صراع شرس على بين الأندية فى أوروبا والمنتخبات فى ملف إختيار اللاعبين خلال المسابقات الدولية الرسمية أو الودية ، فالنادى مراراً ما يتمسك بلاعبيه مما يتسبب فى أزمة مشتركة بين النادى والإتحاد الذى يتبع له اللاعب خوفاً من إفتقاد اللاعب لفترة طويلة .

كسر الإيقاع

معظم الأندية يخوض الموسم الجديد بتركيز شديد وثقة كبيرة وتحقيق نتائج رائعة ثم تأتى العطلة الدولية والتى ربما تهدد هذا الإستقرار بعد العودة إلى المنافسات المحلية ويفسد الموسم بأكلمه على النادى بتلقى هزيمة مفاجئة وهذا الأمر يصيب المشجعين والمدربين بالصدمة وهو ربما يكون مسار خوف داخل البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى الجديد لمانشستر يونايتد الذى حقق بداية أكثر من رائعة مع الشياطين الحمر بتحقيق 9 نقاط من 3 مواجهات .

نوعية المباريات الدولية

المنافسات الدولية تختلف من حيث القوة والحماسية الشديدة من مباراة لأخرى فنجد لقاءات ودية تحمل نديه كبيرة وأخرى تصيب المشجعين بالخمول فيما نرى مواجهات رسمية عنوانها التحدى وعلى الجانب الأخر مباراة لا يتحمل أى نوع من الإثارة والمتعة وفجأة وخلال لقاء سلبى تضرب الإصابة أحد اللاعبين البارزين وهو ما يصيب الجميع بالصدمة .

تراكم المواجهات الدولية صداع فى رأس المدربين

خلال أعياد الميلاد نرى اللاعبين يخوضون أكثر من 7 مواجهات محلياً ودولياً فى أسبوعين على الأقل وهو ما قد يصيب اللاعبين بالإجهاد والإرهاق وهذة نقطة أساسية تمثل صداع كبير فى رأس المدربين فى العالم ، ونبحث عن السبب وراء ذلك نجده العطلات الدولية المتكررة فى بداية الموسم التى تعد سبباً رئيسياً فى ذلك . 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة