ترقية 1519 إمامًا و330 موظفًا بالأوقاف ومسابقة للتوظيف بالشرقية

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2016 12:32 ص
 ترقية 1519 إمامًا و330 موظفًا بالأوقاف ومسابقة للتوظيف بالشرقية الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الأوقاف، فى بيان رسمى، عن موافقة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على ترقية عدد 1519 إماما وعدد 330 موظفًا إداريًا إلى الدرجات الأعلى بأثر رجعى من 1 / 10 / 2014م، حيث تنشر الوزارة لاحقًا أسماء من تشملهم هذه الترقية.
 
كما أعلنت الوزارة عن فتح باب التقدم لشغل وظائف مدير دعوة ورئيس قسم بمديرية أوقاف الشرقية، ورئيس قسم بمديرية البحر الأحمر، وذلك بالشروط التالية: أن يكون المتقدم  شاغلا للدرجة الثانية خدمات دينية واجتاز دورة تدريبية فى مجال العمل الدعوى وأن يكون حسن السير والسلوك مشهودا له بالصلاح بين زملائه وسمته حسن وأن يكون سليم الحواس وأن يكون قد  حصل على تقدير امتياز فى العامين الأخيرين، وألا يكون قد وقع عليه أى جزاءات أو أحيل إلى محاكم تأديبية فى آخر ثلاثة أعوام.
 
وتضمن الشروط أن يكون حافظا للقرآن الكريم كاملا ملما بالأحكام الفقهية عالما بالتفسير والحديث والسيرة النبوية ويجتاز الاختبارات.
      وتتحمل المديرية مسئولية استلام أوراق مخالفة للشروط السابقة أو رفعها للوزارة بالمخالفة ، وتبدأ المديرية فى تلقى الطلبات وفق الشروط اعتبارا من الاثنين 5 / 9 / 2016م ولمدة خمسة عشر يوما ، على أن توافى الإدارة العامة للمساجد الحكومية بالطلبات والأعداد المتقدمة للمسابقة حتى يمكن تحديد ميعاد الاختبار بالوزارة .
 
ومن جانب آخر أعلن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف عن صدور عدد شهر ذي الحجة 1437هـ من مجلة منبر الإسلام ، وتضمن موضوعات: التيسير فى الحج ضرورة الوقت ورحلة الحج أسرار ومقاصد وعيد الأضحى سننه وآدابه، ودور التكافل الإسلامى فى مجتمع الأزمات، وظاهرة الإرهاب وواجب العالم فى مقاومتها، والبناء فى مواجهة الهدم.
 
وأشار المجلس فى بيان له، إلى صدور مجلة الفردوس للأطفال وتضمن موضوعات هى: فرحة العيد والمشعر الحرام وقصة الأضحية وعميد الجراحين.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة