أهالى تل العقارب يجددون التظاهرات أمام "الوزراء" للمطالبة بوحدات سكنية

الأربعاء، 07 سبتمبر 2016 04:42 م
أهالى تل العقارب يجددون التظاهرات أمام "الوزراء" للمطالبة بوحدات سكنية أهالى تل العقارب يجددون تظاهراتهم من أجل الوحدات السكنية
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاود منذ قليل عدد من أهالى من منطقة تل العقارب بميدان أبو الريش التظاهر أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى، للمطالبة بتوفير وحدات سكنية لهم.

 

قال سامح محمد أحد المحتجين لـ"اليوم السابع" إن أهالى تل العقارب يعانون من ظروف معيشية صعبة عقب صدور قرار من محافظة القاهرة، بإخلاء المنطقة من ساكنيها لتطويرها والقضاء على العشوائيات، قائلا: "أنا معنديش مانع دى حاجة كويسة بس خرجتنى من شقتى هاتلى مكانها واحدة تانية، متسبنيش فى الشارع كدة".

 

وطالب "سامح" بتوفير وحدات سكنية لهم، خاصة أن أغلبهم يعانون من ظروف معيشية صعبة ولا يستطيعون إيجار وحدات سكنية أخرى ويقيمون فى العراء، موضحا أن هناك البعض من أهالى المنطقة قاموا باستلام وحدات سكنية فى مدينة 6 أكتوبر نظير دفع مبلغ 5000 إكرامية على حد قوله، مضيفا أن لديهم محاضر كهرباء مثل المستلمين، ويطالبون بالمساواة معهم.

 

وأضاف "سامح" أنه تم توفير بعض الوحدات لبعض الأسر وحصلوا على تصريح أشغال سكن مؤقت استضافة مدينة 6 أكتوبر، ولكن التصريح لعدد 3 أسر فى شقة مساحتها 40 مترا، وأن أغلبهم ينامون فى الشارع، وهو ما يتنافى مع آدميتهم، مطالبا بتقليل عدد الأسر فى كل شقة، نظرا لأن كل أسرة لديها على الأقل 3 أطفال، متابعا: "اللاجئ السورى أو الفلسطينى الأمم المتحدة بتدفعله فلوس إعانة كل شهر عشان يعيش، وبتوفر له خيم وأكل وشرب، واحنا فى بلدنا محدش سائل فينا".. "حتى شغلنا عقدنا منه عشان ملناش محل إقامة يضمنا، والناس خافت منا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة