القبائل العربية: نتواصل مع كبار الشخصيات لإنهاء أزمة بين عائلتين بسوهاج

الخميس، 08 سبتمبر 2016 07:09 م
القبائل العربية: نتواصل مع كبار الشخصيات لإنهاء أزمة بين عائلتين بسوهاج المهندس علم الخولى نائب رئيس مجلس القبائل العربية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس علم الخولى، نائب رئيس مجلس القبائل العربية، إن المجلس يتواصل مع كبار عائلات محافظة سوهاج والشخصيات العامة بالمحافظة، لإنهاء أزمة بين عائلتى "قورة والعصامنة" التى بدأت ظهر اليوم الخميس بسبب تجدد خصومة ثأرية بين العائلتين، الأمر الذى أسفر عن مصرع أحد أفراد عائلة قورة.

 

وأضاف "الخولى" فى تصريحات اليوم الخميس: "نتواصل مع كبار العائلات لتحكيم صوت العقل، ومساعدة الأجهزة الأمنية لإخماد هذه المعركة خاصة أننا فى أيام لا تحتمل أى مشاجرات بين العائلا".

 

وأشاد "الخولى" بدور قوات الأجهزة الأمنية التى انتشرت فى محيط الاشتباكات، داعيًا كبار عائلتى "قورة والعصامنة" أن يكونوا جزءًا من حل الأزمة بمنع الشباب من حمل الأسلحة والتربص للآخرين".

 

وفرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج سيطرتها الكاملة على اشتباكات دار السلام، التى بدأت ظهر اليوم بين عائلتى قورة والعصامنة بدائرة المركز، بسبب تجدد خصومة ثأرية بين العائلتين، ما أسفر عن مصرع أحد أفراد عائلة قورة، وبعد ذلك تحولت الاشتباكات بين العائلتين، إلى اشتباكات بين عائلة قورة، وقوة مركز شرطة دار السلام، ما أسفر عن إصابة 2 من عائلة قورة.

 

تلقى اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا من إدارة عمليات النجدة، برئاسة العميد كرم فاروق مدير الإدارة، بوقوع اشتباكات مسلحة بين عائلتى قورة والعصامنة بمركز دار السلام، بسبب خصومة ثأرية بين الطرفين.

 

وعلى الفور تم تحريك مدرعتين و10 مجموعات قتالية برئاسة اللواء أيمن الملاح حكمدار المديرية، وقيادة العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية، والعميد منتصر عبد النعيم رئيس فرع الأمن العام، وتبين من التحريات التى قادها العميد أحمد الراوى رئيس فرع بحث الشرق، والمقدم طارق الوتيدى رئيس مباحث مركز شرطة دار السلام، بتجدد الخصومة الثأرية الدائرة بين عائلتى قورة والعصامنة بدائرة المركز، وقام أفراد عائلة العصامنة بإطلاق النار على أحد أفراد عائلة قورة، ما أسفر عن مصرعه، ما جعل أفراد قورة يقومون بإطلاق الأعيرة النارية على أفراد عائلة قورة وبعض المنشآت، منها مبنى النيابة العامة، فى محاولة فرض سيطرتهم على الوضع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة