مروان البرغوثى: النظام الفلسطينى بحاجة لضخ دماء جديدة

الخميس، 08 سبتمبر 2016 02:50 م
مروان البرغوثى: النظام الفلسطينى بحاجة لضخ دماء جديدة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الأسير مروان البرغوثى، للبناء على الانتخابات البلدية المقررة بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية لعضوية المجلس الوطنى الفلسطينى أيضا، مشددًا على "الحاجة لتجديد النظام الوطنى الفلسطينى وضخ دماء جديدة فى عروقه المتكلسة".

 

وذكرت وكالة سما الفلسطينية أن "البرغوثى" أكد ذلك للنائب عن الحركة العربية للتغيير (القائمة المشتركة داخل أراضى 48) أحمد الطيبى، خلال زيارته فى سجن "هداريم".

 

وشدد البرغوثى –بحسب الطيبى- على أهمية إجراء الانتخابات المحلية الفلسطينية كونها خطوة لتعزيز الديمقراطية فى فلسطين، مثمنا مشاركة جميع القوى السياسية والاجتماعية الفلسطينية، ولفت لأهمية دعم جهود لجنة الانتخابات المركزية لتكون حرة ونزيهة وشفافة.

 

وأكد البرغوثى إنه "لا مكان لاجتماعات أو مفاوضات مع إسرائيل لا يُتوقع أن تفضى لتحقيق الهدف المنشود"، وأضاف أن "نجاح أى خطوة يعتمد على إقرار الحكومة الإسرائيلية المسبق بحدود 67 والوقف الشامل للاستيطان بما فى ذلك فى القدس، وإطلاق سراح شامل للأسرى والمعتقلين ووقف موجات الاعتقال فى الأراضى الفلسطينية والاجتياحات وهدم البيوت".

 

واختتم البرغوثى بالتأكيد "على أهمية استمرار الجهود لتحقيق المصالحة الوطنية باعتبار أن الوحدة الفلسطينية هى قانون انتصار الفلسطينيين".

 

وأكد البرغوثى أنه بالوحدة الفلسطينية فقط يمكن التقدم وتحصيل حقوق الشعب الفلسطينى وتعزيز الموقف الدولى تجاه القضية الفلسطينية بدعم حق الشعب الفلسطينى بالحرية والاستقلال وإقامة دولته المستقلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة