إخوان السودان فى مهب الريح.. تجميد عضوية 8من أعضاء المكتب التنفيذى للجماعة بعد مطالبتهم بسحب الثقة من العواجيز.. موقع القرار مجهول.. القيادات تعلن عدم التزامها.. وعضو شورى التنظيم:عبث لابد من مقاومته

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 09:00 م
إخوان السودان فى مهب الريح.. تجميد عضوية 8من أعضاء المكتب  التنفيذى للجماعة بعد مطالبتهم بسحب الثقة من العواجيز.. موقع القرار مجهول.. القيادات تعلن عدم التزامها.. وعضو شورى التنظيم:عبث لابد من مقاومته محمود عزت القائم باعمال مرشد الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل مسلسل تجميد العضوية لقيادات جماعة الإخوان، وانتقلت من مكتب إخوان تركيا، إلى مكتب التنفيذى للإخوان للسودان، بعدما قررت الجماعة أمس الخميس وقف عضوية عضو مكتب تنفيذى للجماعة فى قطر على خليفة توقيع عدد من قيادات الإخوان بالخارج على وثيقة تدعى "على بصيرة" التى تدعو لسحب الثقة من القيادات التاريخية بالإخوان.
 
وترجع الأزمة الخاصة بالمكتب التنفيذى لإخوان قطر، إلى ما يقرب من 4 أشهر، عندما صدر وثيقة من قيادات إخوان اسطنبول تدعو لسحب الثقة من  قيادات التاريخية للإخوان، والمعروفون إعلاميا بـ"عواجيز الإخوان"، وانضم لها عدد من قيادات الإخوان فى عدد من الأقطار كان أبرزها قطر وبريطانيا وماليزيا، والجزائر، وموريتانيا وأندونيسيا والسودان، وعدد أخر من الأقطار التى تقطن فيها الإخوان.
 
من جانبها شرعت قيادات مكتب إرشاد الإخوان، فى التحقيق مع عدد من القيادات التى وقعت على هذه الوثيقة، خاصة فى كل من تركيا وقطر، ونتج عنها فى وقت سابق تجميد عضوية 8 من أبرز قيادات الجماعة كان على رأسهم عمرو دراج، رئيس المكتب السياسى لإخوان الخارج، ويحيى حامد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية للإخوان، ورضا فهمى وأشرف عبد الغفار أعضاء مجلس شورى إخوان تركيا، وذلك لحين الإنتهاء من التحقيق معهم.
 
والخطوة التالية التى اتبعتها الجماعة هو  التحقيق مع أعضاء المكتب التنفيذى لإخوان السودان، الذين وقعوا على الاتفاقية خلال تلك الفترة، إلا أن قرار الفصل طال 8 من اعضاء المكتب التنفيذى لإخوان السودان قبل بدء التحقيق  ،وصدرت القرارات من شخصية تم وصفها من قبل بعض المفصولين بالمجهلة، دون صدر قرار من مجس شورى الإخوان بهذا الفصل.
 
أحمدى قاسم عضو المكتب التنفيذى لإخوان السودان، نشر صورة من قرار تجميد العضوية قائلا :" هذه صورة قرار يعبر بفصاحة عما يحدث فى الإخوان، دعك من كونه مجهولا، ولا يعرف من وقعه، ولا متى، والوقف المذكور عن ماذا؟ ولأي مدة؟ ولا من هو أمين رئيس المكتب بإخوان قطر؟ فضلاً عن عدم وجود وظيفة بهذا المسمى عندنا، هذا قرار باطل هو والعدم سواء، ولهذا الباطل بقية أو بقايا سأكتب عنها.
 
تعليقات قواعد الإخوان على هذا القرار جاءت لتفضح طريقة إدارة التنظيم الدولى للإخوان، حيث قال عزب مصطفى، عضو مجلس شورى الإخوان: "ما نراه من هؤلاء – فى إشارة إلى التنظيم الدولى - عبث لابد من مقاومته وردهم الي جادة الصواب او تنحيتم".
 
محمود شعبان أحد قيادات الإخوان رد على تجميد العضوية قائلا :" وهل يحق للمكتب التنفيذي أن يوقف عضوا بشورى القطر ؟! أم أن هذا مهمة لجنة التحقيق بشورى القطر ، حسبنا الله ونعم الوكيل  سفاهة وجهالة "
 
مصطفى محمد أحد قيادات الإخوان رد على تجميد عضوية أحمدى قاسم قائلا :" إذا كنت لا تعرف تاريخ الوقف ولا أسبابه ولا من الذى وقع القرار! خلي عندك ثقة إخوانك الكبار عارفين كل حاجة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة