روسيا:انتقادات وزير دفاع أمريكا لموسكو بشأن محاربة داعش "سخافة كارثية"

الثلاثاء، 10 يناير 2017 12:50 م
روسيا:انتقادات وزير دفاع أمريكا لموسكو بشأن محاربة داعش "سخافة كارثية" ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية
كتب أحمد علوى ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الانتقادات التى وجهها وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر إلى روسيا، والتى قال فيها أن مساهمة موسكو فى محاربة تنظيم داعش الإرهابى "تساوى الصفر عمليا"، بأنها "سخافة كارثية ببساطة".

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن زاخاروف قولها- عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"- "إن هذه التصريحات تدل على كون كبار المسؤولين فى إدارة الرئيس الأمريكى لا يتحدثون ولا يتعاملون مع بعضهم البعض".

يشار إلى أن وزير الدفاع الأمريكى كان قد صرح بأن الدور الروسى ضد تنظيم داعش فى سوريا والعراق هو "صفر تقريبا، على الرغم من وعود موسكو بالمساعدة فى محاربة المتطرفين لإنهاء الحرب فى المنطقة"، مشيرا إلى أن روسيا كانت قد وعدت بالمساعدة فى محاربة المتطرفين والمساعدة فى إنهاء الحرب الأهلية السورية، وأن موسكو كان يمكنها القيام بذلك من خلال مطالبة الرئيس بشار الأسد بالتنحى وتشكيل حكومة جديدة تضم قادة المعارضة، لافتا إلى أنه بدلا من ذلك فاقم الروس من الحرب الأهلية السورية.

ومن جهتها، قالت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسى ايرينا ياروفايا "إن الإدعاءات الأمريكية بعدم مساهمة روسيا فى محاربة تنظيم داعش الإرهابى مجرد تصريحات هستيرية وغير احترافية".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة