وزير الصحة يعلن التسعيرة الجديدة لـ 3000 صنف دوائى

الخميس، 12 يناير 2017 09:14 ص
وزير الصحة يعلن التسعيرة الجديدة لـ 3000 صنف دوائى أدوية - صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلن اليوم الخميس وزارة الصحة والسكان عن زيادة أسعار 3000 صنف دوائى محلى ومستورد فى إطار خطتها لتوفير الأدوية الناقصة بالأسواق نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار بعد تعويم الجنيه.

 

وبموجب القرار الذى يشمل زيادة أسعار 3000 صنف دوائى التى ستوافق عليه الحكومة ممثلة فى وزارة الصحة اليوم الخميس سيتم رفع أسعار 15% من الأدوية المحلية و20% من المستورد.

 

وقال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه سيتم إعلان قوائم الأدوية بالتسعيرة الجديدة اليوم بعد موافقة الحكومة عليها على أن يبدأ التطبيق على الأصناف التى ستنتج حديثا، مشيراً إلى أنه سيتم تفعيل رقابة التفتيش الصيدلى على شركات التوزيع والإنتاج والصيدليات لمنع التلاعب بالأسعار.

 

3- وأضاف أن الزيادة السعرية الجديدة بالنسبة للأدوية المحلية (الأدوية  التى سعرها من 1 الى 50 جنيه سترتفع بنسبة 50%) (الأدوية التى سعرها من 50 الى 100 جنية سيرتفع سعرها بنسبة 40%) ( الأدوية التى يزداد سعرها عن 100 جنيه سترتفع بنسبة 30%).

 

4- أما الزيادة السعرية فى الأدوية المستوردة (الأدوية التى سعرها من 1 الى 50 جنية سترتفع بنسبة 50%) بينما ما فوق الـ50 جنيه سترتفع بنسبة 40 %.










مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

واضح ..

زيادة ل 3000 صنف من بين 13000 صنف بنسبة 15 في المية للادوية المحلية و 20 في المية بالنسبة للادوية المستوردة ... شكراً على التوضيح الذي جاء متأخراً بعد أن قامت وسائل الاعلام والصحافة ( تأملوا مانشيت جريدة الشروق قبل أيام )!!! قامت بزوبعات ومبالغات وبرامج ممتدة كلها تتحدث بتشاؤم وسواد عن الزيادات الهائلة في أسعار ( الدواء ) تأملو ( الالف واللام ) يعني كل الدواء كل الدواء دون استثناء !!!! رغم ان هناك مبدأ يسمى ( أمانة الكلمة ) .. بينما كانت هناك مفاوضات صعبة بين الحكومة وشركات الدواء لتخفيض عدد الادوية التي ستزيد اسعارها الى أقل عدد ممكن .. لم يذكر أحد بالاعلام ان هدف هذه الزيادة هو ( استمرار وجود الدواء وعدم توقف الانتاج ) .. أما نقابة الصحفيين فحولت الموضوع الى سياسة وضغط بفعل أعضاء مجلسها من الاخوان ولم نستغرب دعوات النقابة لغلق جزئي للصيدليات وهو ما رفضه القطاع الاعظم من صيادلة مصر الكرام بعد ان انكشف الهدف الحقيقي وراء الزوبعة المفتعلة .. الحمد لله اتضحت الحقائق وأنا متأكد ان الدولة والشركات العاملة في مصر ستعيد النظر بالاسعار بعد عبورنا المنعطف الصعب وتحسن الاقتصاد قريباً بعون الله .. هذا الموعد القريب والانطلاقة المنتظرة للاقتصاد لايريد دعاة الفوضى أن نصل إليه أبدا وسوف نصل بعون الله الى الفجر الجديد ..

عدد الردود 0

بواسطة:

ااااااااااا

رد على واضح

استاذ واضح انتى فاهم الزيادة دة ولاانتا بتقول اي كلام 3- وأضاف أن الزيادة السعرية الجديدة بالنسبة للأدوية المحلية (الأدوية التى سعرها من 1 الى 50 جنيه سترتفع بنسبة 50%) (الأدوية التى سعرها من 50 الى 100 جنية سيرتفع سعرها بنسبة 40%) ( الأدوية التى يزداد سعرها عن 100 جنيه سترتفع بنسبة 30%).

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح ابوالسعود

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل حتي الدواء وهتبقي احسن بأماره ايه حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

عفواً ...

عفواً واعتذار .. سقط سهوا بالتعليق رقم (1) المقصود ( نقابة الصيادلة وليس نقابة الصحفيين .. وبالمناسبة سوف يتحسن الوضع مع استقرار الاقتصاد وبداية نزول سعر الدولار مقابل الجنيه .. الزيادة المحدودة أرحم ألف مرة من إغلاق مصانع وشركات الادوية .. كمان الطريق الوحيد للاصلاح الاقتصادي هو تحرير سعر الصرف مع التوسع في برامج التكافل الاجتماعي .. يعني بلدنا ماشية الى الطريق الصحيح لاصلاح خلل لم يقترب منه أحد منذ أربعين عاما .. وسوف يعود مل شيئ الى حالته الطبيعية مع بداية الانطلاق وتصدير الغاز في 2018 م وهي فترة تعادل يوم في حياة الشعوب .. لذلك أقول للصديق صاحب التعليق رقم 3 .. ياريت تدعي لبلدك بالنجاح والسلامة بدل ما تحسبن وتغضب وتأكد ان ربك مطلع على المجهود اللي يبذل والانجازات اللي بتتحقق .. وان كنت مش عايز تشوف انجاز فضلا فقط شوف نجاح بلدنا في القضاء على فيروس سي اللعين اللي محدش قبل كده فكر يقرب منه .. ادعي لبلدك بالخير وربنا يوفقك ...

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد علي

والا يوم

احنا اسفين ياريس والا يوم من ايامك اشرب يا شعب

عدد الردود 0

بواسطة:

احد غلابة الشعب

وعملنا ثوره

احنا عملنا ثوره علشان حسينا بالغلاء اتارينا كنا عايشين اغنيه ومش شاكرين نستاهل علشان نبطل نعمل ثورجيه ونشتم فى الرئيس حسنى مبارك نااااااادمين

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

ما اخبار مستشارك الذى تم القبض عليه منذ قليل

مستشارك الذى انت اتيت به ياوزير الصحة من بيته تم القبض عليه برشوة 4 مليون فى قلب الوزارة ..ما رايك ؟؟؟؟ لو هو مستشارى الافضل ان اتقدم باستقالتى واتوجه للنيابة العامة للتحقيق معى .....الشاطر يفهم .

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

لمن نشتكي التاجر الجشع وهل هناك في مصر الان تاجر غير جشع

المشكله لم تعد مشكله جشع بل أصبحت الاسعار كلها في حاله ارتفاع لا يتناسب مطلقا مع الدخل وبالتالي تحول معظم الشعب الي محدود الدخل نتيجه ارتفاع الاسعار ونستطيع ان نقول ان الشريحة المتوسطه انتقل معظمها الي محدودي الدخل وان الحكومه لا تري لا تسمع ولكن تعلن داءما انها ضد الغلاء والدليل هو اعلان غلاء الدواء وهذا يعني ان أعمالها عكس أقوالها ولا تري غضاضة في ذالك والبرلمان يعلن انه يرفض الزياده ولكن الحكومه تقره والبرلمان في حاله سكون بعد اعلان الحكومه ارتفاع الادويه مرتين في خلال شهر ونصف فقط هذا هو الإنجاز والإعجب ان سياده محافظ البنك المركزي يعلن انه مستريح لما اقدم عليه في تعويم الجنيه وكان الدولار في عهد المحافظ السابق له سبعه جنيهات والان يفوق الضعفين ونصف ويعتبر انه نجح في عمله كمحافظ السؤال هو لوكان فشل ماذا سوف يكون سعر الدولار امام الجنيه نرجو منه الإجابة حتي نستطيع ان نعيش في عالم الأحلام التي يعيش فيها سيادته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة