بالصور.. "برشلونة" يهدى قميصه رقم 10 للأزيدية "نادية مراد"

الجمعة، 13 يناير 2017 11:58 ص
بالصور.. "برشلونة" يهدى قميصه رقم 10 للأزيدية "نادية مراد" رئيس نادى برشلونه يهدى القميص للأزيدية نادية مراد
محمد رضا ووكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منح فريق برشلونة الإسبانى، الشهير لكرة القدم، أمس الخميس، قميصًا لعراقية من سفيرات الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، فى العشرينات من عمرها، وهى واحدة من أبرز الناجيات من الاستعباد الجنسى على يد تنظيم "داعش" الإرهابى، حسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وتسلمت الناجية، نادية مراد، أول سفيرة أممية، من ضحايا الاتجار بالبشر، القميص وعليه اسمها، من رئيس نادى برشلونة "جوسيب ماريا بارتوميو"، تكريماً لشجاعتها وكلمتها التى أبكت العالم، عن الإبادة التى ارتكبها تنظيم "داعش" بحق ذويها وأبناء ديانتها فى غرب الموصل، شمال العراق.

وأعلن طلال هسكانى، مدير الإعلام فى منظمة يزدا الأيزيدية، فى تصريح لـ"سبوتنيك"، مساء أمس الخميس، أن نادية مراد كانت فى زيارة إلى الحكومة الإسبانية بدعوة منهم، للمشاركة فى مؤتمر هناك، والتقت بالمسؤولين فى إقليم كاتالونيا "شمال شرق إسبانيا"، وتلقت دعوة من نادى برشلونة، الأربعاء الماضى.

وأوضح هسكانى، أن دعوة الفريق، لتكريمها بقميص عليه اسمها والرقم "10"، من قبل رئيس النادى، واللاعبين ومن بينهم اللاعب ليونيل ميسى، مضيفًا أن "نادية" بحثت الوضع الحالى للأيزدييين، وقضية المختطفات الأيزيديات اللاتى لازلن فى سجون تنظيم "داعش" مع المسؤولين فى إسبانيا.

ولفت هسكانى، إلى طلب تقدمت به "نادية"، إلى المسؤولين الإسبان، لدعم ملف "جينوسايد الأيزيدية" والاعتراف من قبل الحكومة الاسبانية بما حدث لهم من إبادة جماعية، ويعتبر لقاء نادية المدعومة من قبل منظمة "يزدا"، بأحد أكثر فرق كرة القدم شهرة فى العالم فرصة كبيرة لإيصال رسالة من خلال الرياضة إلى العالم، وتسليط الصحف الأسبانية، بشأن ما حصل للأيزيديين العراقيين من جرائم شنيعة من إبادة وسبى للنساء والمتاجرة بهن فى أسواق الرقيق واستعبادهن جنسياً من قبل تنظيم "داعش".

واستطاعت "نادية" التى تعرضت للسبى والاستعباد الجنسى على يد تنظيم "داعش" بعدما قتل عائلتها، مثلما فعل بكل عائلات الايزيديين فى مطلع أغسطس 2014، فى قضاء سنجار غربى الموصل مركز نينوى شمال العراق، أن تحرك الرأى العام الدولى وتهزه بقوتها وشجاعتها.

ونصبت "نادية" المنحدرة من قرية كوجو بسنجار، فى أغسطس العام الماضى، سفيرة للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة، لدعم آلاف الايزيديات الناجيات والمختطفات من قبل تنظيم "داعش" الإرهابى.

 

الأزيدية نادية مراد تحمل قميص نادى برشلونة مكتوب عليه اسمها
الأزيدية نادية مراد تحمل قميص نادى برشلونة مكتوب عليه اسمها

 

رئيس نادى برشلونة يهدى قميص النادى للأزيدية نادية مراد
رئيس نادى برشلونة يهدى قميص النادى للأزيدية نادية مراد

 

صورة تذكارية لنادية مراد مع فريق نادى برشلونة الإسبانى للسيدات
صورة تذكارية لنادية مراد مع فريق نادى برشلونة الإسبانى للسيدات

 

نادية مراد تتسلم قميص نادى برشلونة مكتوب عليه اسمها
نادية مراد تتسلم قميص نادى برشلونة مكتوب عليه اسمها

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة