رسالة "Arab casting" للعالم لنبذ الارهاب.. غادة عبد الرازق تطالب بتقديم أعمال تكشف خدعة الإرهاب.. قصى خولى يدعو للدفاع عن المبادئ بالفن.. باسل الخياط: العالم يرتبط بشئ مقدس اسمه الإنسانية

الجمعة، 13 يناير 2017 01:34 ص
رسالة "Arab casting" للعالم لنبذ الارهاب.. غادة عبد الرازق تطالب بتقديم أعمال تكشف خدعة الإرهاب.. قصى خولى يدعو للدفاع عن المبادئ بالفن.. باسل الخياط: العالم يرتبط بشئ مقدس اسمه الإنسانية نجوم Arab casting يقفون دقيقة حداد على شهداء الإرهاب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم برنامج Arab casting، فى البرايم الرابع من موسمه الثانى، رسائل للعالم لنبذ الإرهاب والقوف أمامه، فى ظل الأحداث التى تمر بها المنطقة العربية والعالم.
                  

وقالت الفنانة غادة عبد الرازق، فى أحدث حلقات الموسم الثانى من البرنامج، المذاع على فضائية "ON E " إنه يجب محاربة الإرهاب بالفن بتقديم أعمال تقول إن الإرهاب خدعة، يقوم بها شخص ويقنع شخص أنه يحمي وطنه أو عائلته، وأنه يأخذ حقه الذى سلب منه، سواء في دراسة أو فى الحياة بشكل عام.

 نجوم أراب كاستنج يقفون دقيقة حداد على شهداء الإمارات

نجوم أراب كاستنج يقفون دقيقة حداد على شهداء الإمارات

 

وتابعت أنه يجب أن نوجه أعمالنا الفنية للشباب أكثر وللجيل الجديد، ونقول له أن ما تسمعوه هو وهم كبير وحفرة كبيرة ستسقطون فيها وستردمون مع التاريخ، وستكونوا فى نظر الناس قتلة وليس شهداء.

 

وأكد الفنان قصى خولى، أن الفن هو رسالة سلام، وهو انعكاس للمجتمع، ونحن بظروف تشهد حزن شديد فى كافة أنحاء الوطن العربى.

                

وتابع إنه لهذا يجب أن نكون أمينين مع المادة التى نعمل بها وننقل رسالة صادقة، لأنه حتى لو كنا فى حالة حزن نحن من خلال الفن يمكن أن نحارب ونقاتل وندافع عن قيم وعن مبادئ وعن دين حقيقى ونقضى على كل شىء له أثر غير جيد على مجتمعاتنا العربية، وعلى حياتنا بشكل عام.

 

فيما أكد النجم  باسل الخياط، إن الفن فى الدرجة الأولى هو رسالة إنسانية تبنى جسور بين الشعوب حتى فى حال لو قطعت فى أى وقت من الأوقات، مشدداً على ان هناك شئ سامى ومقدس يجمع العالم كافة وهو الإنسانية.

دقيقة حداد في برنامج أراب كاستنج
دقيقة حداد في برنامج أراب كاستنج

وأضاف "الخياط" أن الفنان دائماً ما يتغلب على حزنه الخاص به ليقدم شئ يسعد الناس، لافتا إلى ضرورة أن تحترم البشرية بعضها بعضاً ويعلون رسالة السلم والأمان فيما بينهم، وتابع:"أهم ما يجمعنا هو الإنسانية.. ونحارب الدخلاء اللى هم نشاذ على القاعدة حتى يستمر اجيالنا الحياة فى بيئة امنة".

 

وأشار أننا للأسف نحن نذهب لمتاهات قوية جدا، وبالمقابل لدينا ناس واعية جدا وتشتغل على مقاومة أي إرهاب وأي شيء سلبي يمس الأمة العربية، ومن خلال الفن يجب أن نقدم رسائل نبيلة، ويجب أن نقدم ما يسعف الوطن العربي بكل ما هو صادق وحقيقي.

مقدمات برنامج أراب كاستنج يقفون حداد
مقدمات برنامج أراب كاستنج يقفون حداد

وطلب الفنان طارق العلى، عضو لجنة التحكيم ببرنامج " Arab casting"، المذع عبر فضائية " ON E"، اللجنة والحضور للوقوف دقيقة حداد على شهداء الإغاثة من ابناء دولة الإمارات فى العملية الإرهابية الغادرة التى وقعت فى قندهار أمس وارح ضحيتها 4 شهداء إلى جانب عدد من المصابين بينهم السفير الإماراتى بافغانستان جمعة محمد عبد الله الكعبى وعدد من الدبلوماسيين الآخرين.

 

وأشار العلى، إن الفنان هو الجندى الذى يحارب بسلاح الفن كى يرسل رسالة للشعوب مفادها إن الإرهاب لا يرعب الشعوب ولا يخوفها كما يعتقد معتنقى الفكر الإرهابى، موضحاً إن الإرهاب طال العديد من الدول العربية والعالمية ورغم ذلك لم يثنى الشعوب عن التقدم ولا يخوفها، وتابع:"من يتعامل مع الإرهاب يعتقدون أنهم سيرعبوننا والحقيقية غير ذلك".

 

وأضاف "العلى" خلال برنامج "Arab casting"  أن دولة الإمارات تعيش أحزان بسبب الإرهاب، وتابع:" ولكننا نقول إن الإرهاب لن يثنى بلاد أولاد زايد ..زايد الخير والمحبة الذى ذرع الحب فى أرجاء العالم بأعماله..وذلم سوف يزيدهم عزيمة وأصرار ولا يعتقد من يريد إرهاب هذا البلد أنهم يخافون لأن البيت متوحد مهما عملتم من إرهاب".

 

ودعا "العلى" الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الشهداء فى واسع رحمته وهم ليسوا شهداء الإمارات فقط بل شهداء العرب كافة، داعيا للوقوف وقفة دعاء صامت ليرحم الله شهدائنا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة