الاتحاد الأوروبى يمنح كوت ديفوار 300 مليون يورو لدعم قطاعات اقتصادية

السبت، 28 يناير 2017 03:01 ص
الاتحاد الأوروبى يمنح كوت ديفوار 300 مليون يورو لدعم قطاعات اقتصادية رئيس كوت ديفوار - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أكد جون فرانسوا فاليت، سفير الاتحاد الأوروبى فى أبيدجان، أن الاتحاد سيقدم منحة مالية بقيمة 273 مليون يورو إلى كوت ديفوار، فى إطار مساعدات من صندوق التنمية الأوروبى بدأت فى 2015 وتستمر حتى 2020.


وأوضح فاليت أن القطاعات المستفيدة من المنحة المالية هى الزراعة والطاقة والحوكمة الاقتصادية فضلا عن تمويل إنشاء شبكات تيار كهربائى جديدة يستفيد بها 40 ألف أسرة فى العام الجارى.


وأكد أن الاتحاد الأوروبى أيضا سيقوم بتقديم الدعم للوكالة الوطنية للوظائف فى كوت ديفوار من أجل مساعدة 40 ألف شاب على إيجاد فرص عمل لهم، ولفت إلى أن المنحة الجديدة تمثل الدفعة رقم 11 التى يقدمها الاتحاد الأوروبى لكوت ديفوا .


وأشار فاليت -فى مؤتمر صحفى عقده الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبى فى أبيدجان- إلى أن الدفعة المالية السابقة التى تم صرفها خلال أعوام (٢٠١١ -٢٠١٥) وكانت تقدر ب ٤٠٠ مليون يورو استفادت بها قطاعات الصرف الصحى والنقل والمواصلات والعدل فى أعقاب الأزمة السياسية العسكرية التى ساهمت فى تدمير العديد من المنشآت و الأقسام الشرطية والمحاكم.


وأعلن سفير الاتحاد الأوروبى أن أبيدجان سوف تستضيف قمة أوروبية إفريقية بين رؤساء الدول الأفارقة ونظرائهم فى الاتحاد الأوروبى فى نوفمبر المقبل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة