محافظ كفر الشيخ يتابع إعادة إنشاء مصنع "ألبان سخا"

الخميس، 05 يناير 2017 05:47 م
محافظ كفر الشيخ يتابع إعادة إنشاء مصنع "ألبان سخا" اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع اللواء السيد نصر ، محافظ كفرالشيخ ، اليوم الخميس، أعمال إزالة ورفع الإشغالات وإعادة إنشاء مصنع ألبان سخا ، لإعادة محافظة كفرالشيخ إلى مكانتها كأولى محافظات الجمهورية في صناعة وإنتاج الألبان ومشروع إسكان الشباب الاقتصادى بالمحافظة .

وقال المحافظ إن إعادة تشغيل مصنع ألبان سخا هو خطوة جيدة على الطريق الصحيح وبداية لتشغيل جميع المصانع المتوقفة واستغلال الطاقات المهملة بهدف الإنتاج وتشغيل البطالة، وسد احتياجات المواطنين.

وأوضح المحافظ أنه تم رصد 40 مليون جنيه لإعادة الحياة من جديد لمصنع الألبان بسخا بعد أن كان مهجوراً منذ 18 عاما، مضيفاً أنه يستوعب عمالة حتى 3000 عامل.

وأشار محافظ كفرالشيخ إلى أنه يتم هدم بقايا المصنع القديم والمتهالك بالكامل ، مع بناء مبانى حديثة تتناسب مع تنوع صناعة منتجات الألبان، وإنشاء بنية تحتية كاملة المرافق من ناحية الصرف والكهرباء والمياه .

وأضاف السيد نصر إنه سيتم تشغيل المصنع الذى تبلغ مساحته 5 أفدنة ، لينتج 50 طن ألبان يومياً ، لإنتاج الجبن الأبيض المتميز ، والألبان المعاملة بدرجات الحرارة العالية ومنتجات الزبادي بأنواعها ، مؤكداً انه سيتم استغلال هذه الطاقات والمشاريع لصالح أبناء محافظة كفر الشيخ.

كما تفقد موقع إنشاء مشروع الاسكان الاقتصادي للشباب بالحمراوى ، والذى يقام على مساحة 1300 متر لإقامة 77 وحدة سكنية و10 محال تجارية، وكشف أنه سيتم إنشاء 77 وحدة سكنية بالحمراوى بمدينة كفرالشيخ للإسكان الاقتصادى للشباب بتكلفة 9 ملايين جنيه، لافتاً أن هذا المشروع ضمن عدد من مشروعات الإسكان بعدد من مراكز المحافظة، لتلبية احتياجات المواطنين وتوفير سكن مناسب للشباب .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة