لو خايفة تعجزى بدرى.. التوت والكرنب والطماطم أطعمة تؤخر ظهور علامات الشيخوخة

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 04:00 ص
لو خايفة تعجزى بدرى.. التوت والكرنب والطماطم أطعمة تؤخر ظهور علامات الشيخوخة علامات الشيخوخة-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد ظهور علامات الشيخوخة على الوجه من الأشياء المزعجة للمرأة، لذلك تتجه بعض السيدات إلى إجراء عمليات تجميلية وغيرها من الإجراءات الطبية للتخلص منها ، أشار تقرير نشره موقع أمريكى " fitday" إلى بعض الأطعمة التى تساعد على الحد من ظهور علامات الشيخوخة على الوجه والتى تحتوى على فيتامينات ومضادات أكسدة، والأطعمة هى :

 التوت

يحتوى على الفيتامينات ومضادات أكسدة التي تساعد على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، ويمكن أن تقلل من الأضرار التي تلحقت بالخلايا، بالإضافة إلى الحرص على تناول المياه التى تساعد على ترطيب البشرة.

 

Ch3lBBvXAAAY30W
 

 

 

زيت الزيتون

يحتوى  على الدهون الأحادية غير المشبعة، كما لديه الكثير من الفوائد الصحية، والتى منها الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان. كما يحتوي على الفيتامينات B وفيتامين د، والتي يمكن أن تساعد في منع ظهور التجاعيد.


الكالسيوم

تناول الزبادى العادى يحتوى على كالسيوم ويساعد على تقوية العظام وتحسين عملية الجهاز الهضمى .

 

58c20022-a875-4011-a3f0-86dcc1202e86_16x9_600x338
 

 

الكرنب

يحتوى الكرنب على فيتامينات مفيدة للبشرة مثل  فيتامين C وفيتامين (أ)،. بينما فيتامين C يعزز الكولاجين، فيتامين (أ) وحمض الفوليك الذى يساعد على حماية البشرة ضد أضرار أشعة الشمس.

 

الأسماك

يفضل تناول الأسماك خاصة سمك السلمون والسردين والماكريل، التى تعتبر غنية بالدهون أوميغا 3، الذى يساعد على ترطيب الجلد .

 

الطماطم

 

يساعد تناول الطماطم على منع ظهور علامات الشيخوخة فهى تحتوي على الليكوبين التي يمكن أن تساعد على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس. بالإضافة إلى إحتوائها على مضادات الأكسدة القوية  ضد البكتيريا الضارة. 

 

hero_tomatoes_held
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة