فيفا لـ"اليوم السابع": تجميد النشاط وارد فى حال حل مجلس الجبلاية

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 05:07 م
فيفا لـ"اليوم السابع": تجميد النشاط وارد فى حال حل مجلس الجبلاية إنفانتينو رئيس الفيفا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل "اليوم السابع" مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" حول الخطاب الذى تلقاه الاتحاد المصرى للعبة بتاريخ 19 أكتوبر 2017 والذى يحذر من حل مجلس إدارة الجبلاية برئاسة هانى أبو ريدة.

وأرسل "اليوم السابع" استفسارا إلى المكتب الإعلامى بالاتحاد الدولى للعبة بشأن الخطاب وحقيقة تجميد النشاط الكروى فى مصر حال حل مجلس إدارة اتحاد الكرة وجاء الرد كالتالى:

"بشأن إعلان وزير الرياضة المصرى بأن اتحاد الكرة مطالب بإجراء انتخابات يوم 30 نوفمبر المقبل فإننا قمنا بإرسال خطابا إلى الاتحاد المصرى، نؤكد من خلاله أنه فى حالة حدوث هذا الأمر وإجراء الانتخابات أو وجود أى حكم من محكمة غير رياضية فى مصر فإن الاتحاد الدولى يتابع الموقف وسيعتبر هذا الأمر تدخلا حكوميا فى شئون اتحاد الكرة الداخلية".

"وبناء عليه سيتم تصعيد الأمر إلى أعلى سلطات بالاتحاد الدولى لمناقشة تجميد النشاط الكروى فى مصر".

 

وكان اتحاد الكرة قد تلقى خطابا من الفيفا فى 19 أكتوبر جاء كالتالى..

"أحطنا علما أن القيادة الحالية للاتحاد المصري تم انتخابها في 30 أغسطس 2016 بمراقبة من مندوبي الفيفا والكاف وأن مدة القيادة الحالية هي من 2016 حتى 2020 .

طبقا للمادة 14 البند الأول والمادة 19 من لائحة النظام الأساسي للفيفا فإن كل الاتحادات الأعضاء بما فيها الاتحاد المصري ملزمة بإدارة شئونها بصورة مستقلة بدون تأثير غير مناسب من أى طرف ثالث ، ومخالفة هذه الالتزامات يمكن أن يؤدي إلى عقوبات على النحو المنصوص عليه في لائحة النظام الأساسي للفيفا.

وفي النهاية فإن أي قرار من جهة حكومية أو المحاكم المدنية يخالف ذلك إذا تم تنفيذه يعتبر على الأرجح تدخلا في الشئون الداخلية للاتحاد المصري وسيتم إحالة المسألة إلى أعلى السلطات بالفيفا للنظر فى العقوبات الواجب فرضها في هذه الحالة بما فى ذلك إيقاف الاتحاد المصرى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة