كيف تربى أولادك على التسامح والحرية والعلم؟.. كتاب حكايات عربية يجيب

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 02:00 ص
كيف تربى أولادك على التسامح والحرية والعلم؟.. كتاب حكايات عربية يجيب المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيم حفل توقيع كتاب "حكايات عربية" من إصدارات المركز القومى لثقافة الطفل، وأدار الندوة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان، وذلك أمس الاثنين بقاعة المؤتمرات بالمجلس.

 

وقال الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، إن الكتاب جامع لأحلام الأطفال فى بلاد عربية كثيرة ويضم 16 قصة على طريقة الحلم والرؤية المختلفة للأطفال، لذا فإن الأمر مختلف تماما حينما تتعامل مع هذا الكتاب، مضيفا أنه يحتوى على مزج من الخيال العربى الخصب ونجح الكتاب بامتياز فى المزاوجة والتنسيق بين الفنانين العرب.

 

وأشار الكتاب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف إلى مساهمة عدد من المؤلفين والرسامين والفنانين وإهدائهم تلك المجموعة القصصية التى إصدارها المركز، منهم أحمد بن سعيد، بسمة الخاطرى، الشيماء فؤاد، السيد إبراهيم، علياء الداية، روزيت علوان، نجلاء النجار، عبد الجواد الحمزاوى، مالك الشويخ، رولا عبد الرؤوف، روند حمودة البايض، جومانة حمودة، فاتن عبد الهادى، مها هانى، غادة هيكل، جيكر خورشيد، ديانا السلطان، أحمد البهلوى، داليا مختار، روند حمودة، نجلاء الداية، رشا منير، سمر صلاح، نور التوبة، محمد الطاهر، خليل بن دادا، عبد الرحمن بكر، صالح العبار.

 

من جانبها أوضحت ميرفت مرسى، رئيسة المركز القومى لثقافة الطفل، أن الكتاب عبارة عن أعمال وقصص صالحة للنشر يحتوى على مجموعة من القيم المختلفة التى يجب أن يتعلمها الأطفال منها التسامح والسلام والحرية والانتماء وذوى الإعاقة والعلم وتحديات المستقبل لذلك تم اتخاذ قرار طباعة الكتاب. وتضمن حفل التوقيع قرأه بعض القصص من قبل طلاب مدرسة خاتم المرسلين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة