وزير القوى العاملة يتابع أحوال العمالة المصرية ويوجه بتوعيتهم بحقوقهم

الخميس، 02 نوفمبر 2017 09:24 ص
وزير القوى العاملة يتابع أحوال العمالة المصرية ويوجه بتوعيتهم بحقوقهم محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زار مكتب التمثيل العمالى، التابع لوزارة القوى العاملة، بقسم رعاية مصالح مصر بالدوحة - قطر، مقر سكن العمال المصريين بالشركة القطرية لأعمال البنية التحتية بالمنطقة الصناعية، للوقوف على أحوالهم، وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم العمالية التى يجب الالتزام بها وعدم مخالفتها.

 جاء ذلك بناء على توجيهات وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بالتواجد والتواصل بشكل مستمر بين الجالية المصرية بالدوحة، فى كل الأماكن والأوقات لمتابعة أحوالهم والتعرف على طلبات العمال وتوعيتهم ومعالجة ما قد يقابلهم من معوقات فى أعمالهم لمساعدتهم فى إزالتها، فضلا عن الحفاظ على حقوقهم وحمايتها وصيانتها ومتابعتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وتلقى الوزير تقريرا بالزيارة من المستشار العمالى بالدوحة، هشام كامل، أشار فيه إلى أنه تم خلال اللقاء مع العاملين بالشركة التأكيد على عدم العمل لدى الغير إلا بعد اتباع الإجراءات القانونية، وعدم القيام بأى مخالفات سواء فى العمل أو فى الطريق العام أو تعاطى أى مواد مخدرة.

 كما تم توجيههم بالالتزام بالعادات والتقاليد الخليجية بشكل عام، والقطرية بشكل خاص، حفاظا على وجودهم فى الدولة والحفاظ على فرصة العمل الممنوحة لهم والتمسك بها، حتى يحقق كل منهم ما يصبو إليه.

وتم تبصير العمال بالخدمات المتوافرة بقسم الرعاية، ومكتب التمثيل العمالى، فضلا عن تزويدهم بكروت شخصية بها وسائل الاتصال الهاتفى بالمكتب والشخصى، والواتس آب، والإيميل للتواصل فى أى وقت عند الحاجة.

وطلب بعض العمال المصريين تدخل مكتب التمثيل العمالى لدى أصحاب الأعمال من أجل سرعة تجديد الإقامة الخاصة بهم، وتم ذلك على الفور.

حضر اللقاء أمام الشويحلى، رئيس رابطة الصناعية، والمستشار القانونى للرابطة محمد بلد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء النظام و الانضباط

يجب علي وزارة القوى العاملة تطوير من نفسها و ادواتها

يجب علي القوى العاملة استغلال كل مكاتب العمل في مصر بشبكة انترنت و خط ساخن و قاعدة بيانات في كل منطقة من احياء مصر و اي شركة او مصنع او مواطنين يريدون عمالة يتصلو بمكتب العمل اولا قبل اي اعلان و اي عمال يريدون عمل يسجلو انفسهم في مكتب العمل التابع له في منطقتهم بحيث يكون وزارة القوى العاملة هي الوسيط بين صاحب العمل و العمال حتي يكون في مسئول الرجوع له . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة