القوى العاملة: حل شكاوى العمالة المصرية بعمان وصرف 285 ألف جنيه مستحقات 4 عمال

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 10:06 ص
القوى العاملة: حل شكاوى العمالة المصرية بعمان وصرف 285 ألف جنيه مستحقات 4 عمال محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية، لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى للمكتب بشأنها، وبلغت 11 ألفا و450 دينارا أردنيا، أى ما يوازى 285 ألف جنيه مصرى تقريبا، فضلا عن صرف راتب تقاعد لورثتى المرحومين "عبد العزيز. ف. ع"، و"أحمد. أ.أ".

 

وكلف الوزير مكتب التمثيل العمالى بعمان بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

 

وقال "سعفان": إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، أكد فيه أن المكتب تواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن حل مشكلة العامل "محمد. أ. ع" ضد "عزت. س. م" فصله تعسفيا، حيث تم التوصل بين العامل وصاحب العمل والمكتب، وتم سداد 8000 دينار مستحقاته، أى ما يوازى 200 ألف جنيه مصرى.

 

كما تم حل شكوى كل من "محمود.ح.م"و "محمد. ح. أ" و"سيد. أ" ضد الشركة التى يعملون بها ولم تصرف مرتباتهم عن شهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر، حيث تم تواصل المكتب مع الشركة والاتفاق على سداد مبلغ 1200 دينار، فضلا عن سداد 1800 دينار باقى المستحق فى آخر نوفمبر الجارى، وبما يوازى بإجمالى المستحقات 75 ألف جنيه.

 

وتم صرف مبلغ 450 دينار للعامل "إبراهيم. م. ع" بكمبيالة ، وكان قد تقدم بشكوى ضد كفيله "وائل. ح. م" الذى حصل على هذا المبلغ منه لعمل تصريح له ولم يقم بعمله.

 

كما تم صرف راتب تقاعد لورثة المرحوم "عبدالعزيز.ف.ع" بأثر رجعى من أول يونيو 2017، فضلا عن صرف راتب تقاعد لورثة المرحوم "أحمد.أ.أ"، بأثر رجعى من تاريخ الوفاة، مع صرف مصروفات الجنازة فى الحالتين.

 

وبحث المكتب شكوى العامل "شعبان.س.خ" ضد شركة مقاولات حجزت جواز سفره ومنعته من الحصول على الإجازة، وتواصل المكتب مع الشركة وتم إعطاء العامل الجواز وإجازة لمدة شهر لظروف خاصة، فضلا عن حل شكوى "محمد.م. ز" ضد شركة مطاعم لعدم إعطاء العامل خطاب إنهاء خدمات للحصول على الضمان الخاص به، وتم التواصل مع الشركة وأعطت للعامل شهادة إنهاء خدمات.

 

كما تم حل شكوى من "لطفي. ص. م" ضد الكفيل "حسين.ع. ز" حجز جواز وتم التواصل مع الكفيل وسلم الجواز للعامل، وشكوى "محمود. م. م" ضد "نزار.أ.ح" لعدم الحصول على براءة ذمة، وتم التوصل مع وزارة العمل لحل هذه المشكلة وصدر تعميم بذلك، وشكوى العامل "حماده.ع. س" ضد "مطعم.م.أ" فصل تعسفيا، وقام المكتب بالتواصل مع المطعم وتم عودة العامل للعمل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة