صور.. تفاصيل إخلاء سبيل 226 من ألتراس زملكاوى

الأحد، 17 ديسمبر 2017 04:00 م
صور.. تفاصيل إخلاء سبيل 226 من ألتراس زملكاوى الإفراج عن المتهمين
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت المحكمة العسكرية بالعامرية فى الإسكندرية، حفظ قضية شغب مشجعى الزمالك المتهم فيها 236 شخصا وإخلاء سبيلهم، بعد أن استمعت فيها المحكمة إلى أقوال دفاع المحامين، وكانت قوات الأمن بالإسكندرية، ألقت القبض على المتهمين من ألتراس زملكاوى على خلفية أعمال عنف وشغب بملعب برج العرب عقب لقاء الزمالك وأهلى طرابلس الليبى فى بطولة دورى ابطال افريقيا والذى انتهى بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق ودع على إثرها الزمالك البطولة.

وفى نهاية اليوم تم تحويل المحبوسين من سجن الحضرة إلى مديرية أمن الإسكندرية بسيارة ترحيلات وتم الإفراج عن 226 محبوس، وكان فى استقبالهم ذويهم واصدقائهم وتجمع العشرات من المواطنين أمام مديرية أمن الإسكندرية فى الساعة السادسة مساء وحتى الحاية عشر مساء وتم استقبالهم بالزغاريد والهتافات بعد أكثر من 4 شهور من القبض عليهم.

كما توافدت جماهير الزمالك إلى محيط مديرية أمن الإسكندرية، وذلك لاستقبال الجماهير المفرج عنهم، بقرار من النيابة العسكرية، وسيطرت حالة من السعادة على المتواجدين، كما شددت مديرية أمن الإسكندرية تكثيف الإجراءات الأمنية والكردون الأمنى فى محيط المديرية حتى الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية للإفراج عن المحبوسين.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الإسكندرية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم الإفراج عن 226 محبوسا من ألتراس الزمالك من مديرية أمن الإسكندرية بعد الانتهاء من كل الإجراءات القانونية بعد قرار الإفراج عنهم، مضيفا أنه ما زال منهم 11 متهما مطلوبا بقضايا أخرى منهم ثلاثة يؤدون امتحاناتهم فى طرة.

ودخل 236 مشجعا زملكاويا فى إضراب مفتوح عن الطعام فى سجن الحضرة بالإسكندرية، للمطالبة بسرعة المحاكمة وإخلاء سبيلهم بعد التجديد لهم عدة مرات لهم فى جلسات المحكمة العسكرية بالعامرية.

وتقدمت هيئة الدفاع بكل الأوراق اللازمة للمطالبة بالإفراج عن المتهمين خاصة بعد تقديم تنازلات من قبل النادى وقررت المحكمة تأجيل الحكم فى القضية لمدة 3 شهور من خلال تجديدات فى القضية بعد سماع أقوال دفاع المتهمين والنيابة العامة وتقديم كل الأوراق اللازمة للإفراج عنهم على خلفية قضية الشغب فى استاد برج العرب الدولى عقب المباراة.

وفاجأت هيئة المحكمة بعد تجديد 45 يوما خلال الأسبوع الماضى بأنه تقرر حفظ القضية والإفراج عن جميع المتهمين وحفظ القضية وتقدم المحامين بعدد من الإجراءات لإنهاء الأوراق للإفراد عنهم فى القضية.

 

الإفراج عن المتهمين
الإفراج عن المتهمين

 

تجمع الوايت نايتس أمام مديرية الأمن
تجمع الوايت نايتس أمام مديرية الأمن

 

 جانب من التجمعات أثناء الإفراج عنهم
جانب من التجمعات أثناء الإفراج عنهم

 

 بعد الإفراج عن المتهمين
بعد الإفراج عن المتهمين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة