صفار البيض للعناية بالأظافر ومنع تكسرها

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 02:00 ص
صفار البيض للعناية بالأظافر  ومنع تكسرها العناية بالاظافر
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالأظافر تزيد من جمال يديك، لكن تأثرها ببعض العوامل البيئية والمرضية يتسبب فى تكسرها، مما يتطلب امداها ببعض الفيامينات وعمل عدد من الوصفات الطبيعية لها لتقويتها، ووفقا لموقع .homeremedyhacksهناك  بعض الأسباب  للأظافر الضعيفة أو الهشة مثل الإفراط فى استخدام طلاء الأظافر، وكثرة التعرض للماء والعدوى الفطرية، وللعناية بالاظافر يمكنك اتباع بعض الوصفات التالية:

 

الاظافر 22
العناية بالاظافر 

 

 

فيتامين E

حماية الأظافر من التكسر تحتاج إلى  ترطيب، بزيت فيتامين E  ليغذي ويقوي أظافرك، ويمكنك استخراج الزيت الموجود فى  كبسولات فيتامين E وتوزيعه على أظافرك يوميا لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لتحقيق نتائج جيدة.

العناية بالشعر 88
العناية بالاظافر

 

 زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لتقوية الأظافر، لأنه يحتوى على الدهون المشبعة التي تساعد بشكل كبير فى ترطب أظافرك يمكنك تطبيق زيت جوز الهند مباشرة على أظافرك والتدليك بطريقة لطيفة لمدة 5 دقائق مما  يحسن من الدورة الدموية للأظافر، ويمكنك فعل ذلك مرتين أو ثلاث مرات فى اليوم.

 

العناية بالاظافر 6
العناية بالاظافر 

 

 صفار البيض

جفاف الظافر يتسبب فى تكسرها وضعفها، ويمكنك عن طريق  مزج  صفار البيض مع الحليب إعداد خليط لتدليك أظافرك لبضع دقائق، وشطفه بالماء، مما يوفر الرطوبة اللازمة لأظافرك.


 

 

خل التفاح :

 من أكثر المواد الطبيعية التى تحتوى على العديد من العناصر الغذائية مثل الحديد والكالسيوم والفيتامينات والبوتاسيوم والماغنيسيوم، ويساعد على منع التهابات الأظافر، التى تعد أحد أسباب تكسر وضعف الاظافر.

 

العناية بالاظافر 33
العناية بالاظافر 

 

 البرتقال:

عصير البرتقال يحتوى على حمض الفوليك وهو ضرورى لنمو الأظافر، ويمكنك عصر البرتقال الطازج، ونقع أظافرك فيه ذلك لمدة 10 دقيقة، ثم  شطفه باستخدام الماء الدافئ، والاستمرار فى هذا الماسك للأظافر يساعد على تقويتها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة