"التعليم" تواصل استعداداتها للثانوية العامة.. فتح باب تسجيل الاستمارات الإلكترونية للطلاب حتى 29 مارس.. بدء كتابة الاستمارة الورقية الفصل الثانى.. وانتهاء قبول المرشحين للعمل كرؤساء كنترولات

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 08:30 م
"التعليم" تواصل استعداداتها للثانوية العامة.. فتح باب تسجيل الاستمارات الإلكترونية للطلاب حتى 29 مارس.. بدء كتابة الاستمارة الورقية الفصل الثانى.. وانتهاء قبول المرشحين للعمل كرؤساء كنترولات د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التربية والتعليم استكمال استعداداتها التمهيدية لامتحانات الثانوية العامة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، بدء تسجيل طلاب الثانوية العامة استماراتهم الإلكترونية على الموقع الرسمى للوزارة من اليوم الأربعاء فى ضوء الاستعداد لامتحانات العام الدراسى التى تنطلق 3 يونيو المقبل.

وقال الدكتور رضا السيد حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، إن تسجيل الطلاب سيكون من خلال (كود الطالب وكلمة السر)، مضيفًا أن آخر موعد للمدارس لتسليم استمارات وكشوف (150 - د) امتحانات، للجان النظام والمراقبة بجميع قطاعاتها على مستوى الجمهورية هو يوم الخميس الموافق 22/3/2018.

 

استمرار التسجيل حتى 29 مارس المقبل

أما بالنسبة لطلاب الثانوية العامة المقيدين على نظام المنازل؛ فأوضح حجازى، أن آخر موعد لتسجيل استماراتهم الإلكترونية هو يوم الخميس الموافق 29/3/2018، من خلال لجنة النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة التى يتبعها الطالب.

 

مخاطبة المديريات لبدء تسجيل الاستمارات

وفى سياق متصل، قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لـ"اليوم السابع"، إنه تم مخاطبة المديريات التعليمية لتنبيه المدارس الثانوية لمنح الطالب الرقم السرى الذى يتمكن من خلاله من التسجيل على موقع الوزارة.

وأوضحت المصادر أن طلاب الثانوية العامة يستمرون فى تسجيل الاستمارات حتى بداية الفصل الدراسى الثانى لتبدأ بعدها مرحلة التسجيل الورقى للاستمارة، مشيرة إلى أن لجان الإدارة سوف تبدأ عملها خلال الفترة المقبلة لتلقى أسماء الطلاب والاستمارات عقب كتابة الطلاب لها.

 

تدريب رؤساء الكنترولات على التعامل مع البوكليت

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة أيضا أغلقت باب التقدم للراغبين فى العلم كرؤساء كنترولات ووكلاء كنترولات وجار حصر الأسماء على أن يتم حصر الأعداد واختيار الأسماء المرشحة للعمل خلال الأيام المقبلة، مؤكدة عقب اختيار الأسماء سيتم تدريبهم على العمل وكيفية التعامل مع البوكليت مشددة على أنه سيتم تطبيق قواعد اختيار العناصر باستبعاد 30% من الأعضاء واستبدالهم بأعضاء وعناصر جديدة للعمل فى الكنترولات.

وفى سياق متصل، قالت المصادر: إن الوزارة أيضا انتهت من تسجيل الراغبين فى العمل كرؤساء لجان سير امتحانات بالثانوية العامة وأيضا مراقبين أوائل، موضحة أن الفترة المقبلة تشهد أيضا حصر الأعداد واختيار المطلوب منها على أن يتم اختيار 1650 رئيس لجنة أساسى و200 عضو احتياطى، موضحة أن الوزارة سوف تعقد تدريب لرؤساء اللجان على كيفية التعامل مع البوكليت وتوزيعه على الطلاب خلال الفترة المقبلة.

ضبط الجزء الفنى لأسئلة الامتحانات

وأكدت المصادر أن الوزارة ستبحث خلال الفترة المقبلة مع مستشارى المواد الدراسية أيضا ضبط الجزء الفنى لأسئلة الامتحانات بحيث تكون واضحة وصريحة ولا تحتمل أكثر من إجابة.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة بدأت هذا العام مبكرًا الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة حتى تنتهى من الخطوات التمهيدية للامتحانات، مؤكدة أن الفترة المقبل تشهد أيضا وضع مقترحات لجدول امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن الإدارة العامة للامتحانات تضع خلال الفترة المقبلة مقترحات لجدول الامتحانات على أن يتم عرضه على اتحاد طلاب المدارس، مرجحة أن تشهد الأيام الأولى لجدول الامتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع مثل الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء.

 

الانتهاء من شروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة

وقالت المصادر: إنه جار أيضا الانتهاء من شروط التقدم لامتحانات الثانوية العامة حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة تتضمن شروط وإجراءات التقدم للامتحانات لجميع فئات الطلاب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة