اليابان تسمح ببدء تشغيل مفاعلين نوويين فى محطة "كاشيوازاكى – كاريوا"

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 01:46 م
اليابان تسمح ببدء تشغيل مفاعلين نوويين فى محطة "كاشيوازاكى – كاريوا" مفاعل نووى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعطت هيئة التنظيم النووى اليابانية، الضوء الأخضر ببدء تشغيل مفاعلين نوويين تتولى تشغيلهما شركة طوكيو للطاقة الكهربائية.

وذكرت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية، اليوم الأربعاء، أنه بهذا السماح تجتاز شركة طوكيو للطاقة الكهربائية رسميًا أول اختبار لمعايير السلامة شديدة الصرامة، التى فرضت بعد أزمة احتراق مفاعل فوكوشيما 2011.

وصدقت هيئة التنظيم النووى على إجراءات السلامة الخاصة بالمفاعلين رقم 6 و7 فى محطة كاشيوازاكى - كاريوا للطاقة فى محافظة نيجاتا، وعلى الرغم من هذا التطور، إلا أن عملية إعادة تنشيط المفاعلات المتاخمة لبلديات كاشيوازاكى وكاريوا فى نيجاتا على ساحل بحر اليابان قد تستمر عدة سنوات، حيث يتعين على الحكومات المحلية إعطاء موافقتها.

وأصدر حاكم نيجاتا، ريويتشى يونياما، بيانا، قال فيه، إنه يرغب فى إطلاعه على الخطة، وإنه سيستغرق ما لا يقل عن ثلاث إلى أربع سنوات قبل أن يقرر ما إذا كان سيوافق على إعادة تشغيل المفاعلات، والمفاعلان عبارة عن وحدتين يعملان بالماء المغلي، وهى ذات المفاعلات التى عانت من الانهيارات فى أزمة فوكوشيما الناجمة عن الزلزال وتسونامى الهائلين فى مارس 2011.

وتأتى موافقة الهيئة على الوحدتين ليصل إجمالى عدد المفاعلات التى اجتازت لوائح السلامة بعد الأزمة إلى 14 مفاعلا، ما دفع الحكومة إلى إعادة تشغيل المحطات النووية بعد أزمة مجمع رقم 1 فى فوكوشيما، وهى أسوأ كارثة نووية منذ تشيرنوبيل فى عام 1986.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة