"رسائل وزير التموين الـ6 من سوق العبور ".. للمواطنين : لا تقلقوا أرصدة السلع الأساسية تكفي الاحتياجات.. وسنواجه الغلاء بزيادة المعروض من السلع.. وللتجار : رفقا بالمواطن

الخميس، 02 فبراير 2017 03:48 م
"رسائل وزير التموين الـ6 من سوق العبور ".. للمواطنين : لا تقلقوا أرصدة السلع الأساسية  تكفي الاحتياجات.. وسنواجه الغلاء بزيادة المعروض من السلع.. وللتجار : رفقا بالمواطن رسائل وزير التموين الـ6 من سوق العبور
كتب مدحت وهبة والقليوبية حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حملت جولة اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية فى سوق العبور اليوم الخميس، العديد من الرسائل للمواطنين، بدأها الوزير بتبرير زيادة أسعار السكر والزيت التموينى، مؤكداً أنها كانت محدودة أمام تكلفة الإنتاج، حيث يتم استيراد أكثر من 95 % من الزيت بالعملات الأجنبية فى ظل ارتفاع الأسعار في البورصات العالمية، إضافة إلى ارتفاع سعر شراء قصب السكر من المزارعين بنحو 620 جنيها للطن، فيما أوضح أنه تم زيادة دعم السلع والخبز إلى 53 مليار جنيه.

الوزير حاول طمأنة المواطنين بأن الحكومة يقع ضمن أولوياتها توفير السلع الأساسية وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة تتراوح بين 20 و30 % مقارنة بالأسواق الأخرى، حيث  يتم دعم السكر التموينى بـ 3 جنيهات ، والزيت بـ 6 جنيهات للكيلو بهدف خفض الأسعار على المواطنين المقيدين بالبطاقات التموينية ويصل عددهم إلى 70 مليون مواطن .

وأشار مصيلحى إلى أن الوزارة ستتخذ الإجراءات  اللازمة لمواجهة  غلاء  الأسعار منها  تكثيف المعروض من السلع الأساسية، سواء من خلال البطاقات التموينية أو من فروع المجمعات الاستهلاكية،لافتاً إلى بدء زيادة المطروح من سلعة السكر يوميا بكميات تتراوح بين 8 آلاف و 11 ألف طن بسعر 8 جنيهات بالبطاقات و10.5 جنيها فى السوق الحرة، كما تم طرح ما بين 2000  و 3000 طن زيت بالبطاقات التموينية بسعر 12 جنيهاً للعبوة  وكذلك طرح الأرز الهندى بسعر 750 قرشا للكيلو.

أبرز الرسائل التى وجهها الوزير خلال افتتاحه بعض الفروع لشركات المجمعات الاستهلاكية بسوق العبور بحضور ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية  للمواطنين هى عدم القلق من عدم توافر المنتجات الغذائية، وأكد أن أرصدة السلع الأساسية  تكفي الاحتياجات لفترة ليست بالقصيرة، حيث يكفي رصيد الزيت 5 أشهر والسكر 4 أشهر بعد استلام قصب السكر، وأرصدة الأرز  4 أشهر والقمح  5 أشهر.

وبين أنه يتم حاليا زيادة الأرصدة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستفادة منه في توفير احتياجات المواطنين، ومنعا لظهور أزمات طوال العام، إضافة إلى تخصيص مخازن وثلاجات في كافة المحافظات بما يتناسب مع عدد السكان لتخزين اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان وكافة السلع  الغذائية.

وتطرق الوزير إلى مشاركة المواطنين خلال الفترة المقبلة من خلال إعلان قائمة أسعار استرشادية للخضر والفاكهة بالتنسيق مع سوقي 6 أكتوبر والعبور أسبوعيا لتعريف المواطن بالأسعار لمنع الاستغلال وبما سيساهم فى ضبط الأسواق .

الوزير طالب التجار بتخفيض الأسعار للتيسير على المواطنين، كما طالبهم بتخفيض هامش الربح والأسعار خاصة وأنه يوجد فارق كبير بين سعري الجملة والمستهلك النهائى، قائلا:" رفقا بالمواطن، وبلاش تغلو الأسعار على الناس" .

مؤكداً أن تكلفة رغيف الخبز المدعم وصلت إلى 60 قرش، لافتاً إلى أن الدولة تصرفة للمواطن بـ5 قروش، حيث تتحمل الدولة فارق التكلفة لعدم المساس بدعم الخبز، إضافة إلى استمرار طرح السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية  بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

تعويم دخل المواطن و الموظف هو الحل الوحيد.

تعويم دخل المواطن و الموظف هو الحل الوحيد.

عدد الردود 0

بواسطة:

انت فاشلين وبتوع كلام وافقرتم الناس

افقرتم الشعب منكم لله

كلام فى كلام ...انتم بتدعموا المليونيرات والشعب وأصحاب المعاشات التأمينية مش فى دماغكم....منكم للة

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

مؤكداً أن تكلفة رغيف الخبز المدعم وصلت إلى 60 قرش،

تمهيد الدور عليك يا غلبان بكرة بعشرة قروش والشهر التالى 20 قرشا ثم تباعا ليصل سعر الرغيف جنيه فعلا وزير ممتاز فعلا رقابة تموينية ممتازة مع المحتكرين وضد الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مصطفى كامل بدوى

الاولى انك انت الى ترفق بالمواطن

اللى مستنى زيت التموين ده اغلب من الغلب فيجب الرفق به كفايه ان نوع الزيت درجه عاشره

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد

تصريحات

حكومه فاشله .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة