وزير الهجرة العرقى يتفقد الساحل الشرقى المحرر شرقى مدينة الموصل

السبت، 04 فبراير 2017 03:48 ص
وزير الهجرة العرقى يتفقد الساحل الشرقى المحرر شرقى مدينة الموصل عناصر من الجيش العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدر وزير الهجرة والمهجرين العراقى جاسم محمد، عدد النازحين الذين عادوا إلى مناطقهم المحررة بحوالى 50 ألف شخص، منذ انطلاق عملية الموصل التى انطلقت منذ 17 أكتوبر الماضى.

وتفقد الوزير العراقى المناطق المحررة فى الساحل الأيسر شرقى مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بعد تحريرها من قبضة تنظيم (داعش) الارهابى وهى الزيارة الاولى لوزير عراقى للمدينة، يرافقه الأمين العام لمجلس الوزراء مهدى العلاق ومحافظ نينوى نوفل العاكوب ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز جراندى عقب اجتماع عقدوه فى اربيل فى وقت سابق اليوم حول ملف النازحين والاستعدادات لعملية تحرير الساحل الايمن للمدينة.

وقال إن الزيارة تهدف إلى دراسة الوضع الميدانى للمدينة والوقوف على المشكلات التى تواجه عودة النازحين إلى مناطقهم المحررة ومناقشة ملف الاستقرار مع الدوائر المعنية فى المحافظة والعمل على إعادة الحياة الطبيعية للمدينة التى تحرر الجزء الشرقى منها يوم الثلاثاء 24 يناير الماضي.

ونوه إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية المدنية والعسكرية لضمان عودة نازحى الساحل الأيسر بالموصل من المخيمات وإقليم كردستان العراق، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت جملة من الإجراءات اللازمة لعودة النازحين من محافظات وسط وجنوب العراق إلى مناطقهم المحررة فى سهل نينوى والساحل الأيسر لمدينة الموصل.

وتابع: إن العام الحالى سيكون عام عودة النازحين لى مناطقهم المحررة فى الموصل والمناطق الأخرى بالعراق.. لافتا إلى أنه تبقى 150 ألف نازح تقريبا يتم العمل على اعادتهم الى مناطقهم المحررة فى نينوى والحويجة بكركوك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة