"الإسكان" تطالب "الرى" بزيادة كمية مياه الشرب من عام 2017 حتى 2020

الثلاثاء، 07 فبراير 2017 06:00 ص
"الإسكان" تطالب "الرى" بزيادة كمية مياه الشرب من عام 2017 حتى 2020 الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع توزيع المياه، بوزارة الموارد المائية والرى، أن وزارة الإسكان ممثلة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، تقدمت بطلب للحصول على زيادة كبيرة فى مياه الشرب من 2017 حتى 2020.

 

وأضاف خالد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لم يتم البت فى المقترح، وسيتم عرضه على لجنة السياسات بالوزارة، برئاسة وزير الرى الدكتور محمد عبد العاطى، لمناقشته أولاً ثم رفع تقرير بالموقف إلى مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن وزارة الإسكان تحصل 10.7 مليار متر مكعب سنوياً، ونحو 29 مليون متر مكعب يومياً.

 

وأكد خالد، أن رؤية قطاع توزيع المياه بوزارة الرى، أن كمية مياه الشرب التى تحصل عليها وزارة الإسكان تكفى لمعدل استهلاك الفرد لكنها ليست موزعة بالشكل الصحيح على المحافظات، موضحًا أنه توجد محافظات تعانى من قلة المياه وأخرى زائدة.

 

الجدير بالذكر أن مصر تعانى من عجز مائى ويتم سد العجز فى الفجوة بين المتاح والمستهلك، والتى تصل إلى 20 مليار من خلال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعى بحوالى 13.5 مليار متر مكعب، والمياه الجوفية فى الوادى والدلتا 6.5 مليار متر مكعب، لكن التلوث يحد من إعادة استخدام المياه أحياناً.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة