غلق وتشميع 55 محل وكافيتريا غير مرخصة فى حملة بأسيوط

الثلاثاء، 21 مارس 2017 12:56 م
غلق وتشميع 55 محل وكافيتريا غير مرخصة فى حملة بأسيوط تشميع إحدى المحلات غير المرخصة
كتب قسم المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، بضرورة استمرار حملات التفتيش والمتابعة على المحلات والكافيتريات غير المرخصة بأحياء ومراكز المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وتشميع المخالف منها مع التشديد على أصحاب تلك المحال على استكمال إجراءات الترخيص طبقاً للقرارات المنظمة لذلك.

وقال المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة أن حملات المتابعة الميدانية بالتنسيق مع الإدارات الهندسية بالإحياء والأمن الصناعى وشرطة المرافق تمكنت من غلق وتشميع 55 كافيتريا ومحل وصالة أفراح غير مرخصة بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط.

وأضاف طلعت عبد القادر رئيس حى غرب مدينة أسيوط، أن حملات قسم الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق والأمن الصناعى وجهاز شئون البيئة ومكتب رخص المحلات تمكنت من غلق وتشميع 35 محل وكافيتريا غير مرخصة بشوارع وميادين الحى وتوقيع الغرامات اللازمة عليهم وإنذارهم بالإسراع فى إجراءات الترخيص.

وقالت منار كامل رئيس حى شرق مدينة أسيوط إنه تم غلق وتشميع 6 محلات وكافيتريات بمنطقة الوليدية و14 محل تجارى بميادين الحى بالإضافة إلى صالات الأفراح غير المرخصة والتى لم تستكمل إجراءات الترخيص أو اشتراطات السلامة.

كما كلف محافظ أسيوط، جميع رؤساء المراكز والأحياء ومديرى الإدارات الصحية بتكثيف المرور على المستشفيات والوحدات الصحية بالقرى ومتابعة مدى انتظام العمل بها والتأكد من توافر أدوية الطوارئ والأمصال والطعوم بهذه المستشفيات.

وأجرى محمد فهمى، رئيس مركز ومدينة الغنايم، جولة على مستشفى الغنايم المركزى والإدارة الصحية والمركز الطبى بالغنايم لمتابعة انضباط النوبتجيات والتأكد من مستوى النظافة داخل المنشآت وتبين غياب 28 طبيب وموظف من العاملين وطاقم التمريض دون اذن او سند قانونى يثبت سبب تغيبهم عن العمل وتمت إحالتهم للتحقيق موضحاً إنه تبين غياب 6 أطباء و6 من طاقم التمريض دون إذن قانونى بمستشفى الغنايم المركزى، وغياب 14 من الأطباء والعاملين وهيئة التمريض بالإدارة الصحية بالغنايم و2 من العاملين بالمركز الطبى مشيراً إلى إحالة المخالفين للتحقيق وإخطار الدكتور محمد نوح كيل وزارة الصحة بالمحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

من ناحية أخرى عقد المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، اجتماع بحضور عدد من قيادات المحافظة، لمناقشة سيناريو حادث انهيار مبنى مكون من 6 طوابق ويقطنه 12 أسرة بشارع يسرى راغب بحى غرب أسيوط ونتج عنه مصرع 5 حالات وإصابة 18 آخرين وأدى الانهيار إلى نشوب حريق من خط الغاز بالدور الثانى والثالث وكسر فى خط المياه الرئيسى مما نتج عنه تكدس مرورى بالشارع الرئيسى المؤدى للحادث وتشرد الأسر.

وقال عبدالجليل، أن الهدف من السيناريو هو تشكيل طاقم ميدانى لمواجهة الأزمات والتأهب التام فى حالة حدوث حالات طارئة مشددا على أهمية إخطار جميع الجهات المعنية فى الوقت المناسب لإتخاذ الإجراءات المناسبة للحادث بكل حذر حفاظاً على أرواح المواطنين والممتلكات العامة والخاصة من الخطر.

فيما أوضح الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط إنه سيتم الدفع بفرق الإسعاف والسيارات إلى الحدث وسرعة نقل المصابين إلى أقرب مستشفى ورفع درجة الاستعداد لاستقبال المصابين وتوفير الرعاية الصحية لهم مشيرا إلى وجود عضو لإدارة الأزمة بالمديرية ليكون حلقة وصل بين غرفة الأزمات بالمحافظة وموقع الحدث لمتابعة أخر التطورات.

وأضاف العميد محمد الكردى مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط أن زمن الاستجابة للبلاغ يتراوح مابين 5 إلى 10 دقائق يتم خلالها الدفع بسيارة إطفاء وسيارة إنقاذ للتعامل مع الحرائق وذلك بالتنسيق مع بعض الجهات كالكهرباء والغاز الطبيعى وشركة المياه والإدارة الهندسية بالحى والعمل على رفع الأنقاض من مكان الحادث والتأكد من سلامة المبانى المجاورة بالإضافة إلى عمل كردون أمنى حول المكان لضمان سلامة المارة وفصل المياه والكهرباء والغاز عن المنزل تلافياً لحدوث أى خسائر أخرى.

وبنهاية الاجتماع أكد المهندس محمد عبد الجليل على جميع الجهات ورئيس حى غرب بالاستعداد التام لمثل هذه الأزمات التى قد تحدث فى أى وقت موضحًا أنه سيتم عمل تطبيق عملى لهذا السيناريو فى أقرب وقت لمعرفة أوجه القصور وتلافيها فى حالة وقوع حادث فعلى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة