كشاف أمم أفريقيا للشباب.. نجم جديد يهدد الأهلي فى دورى الأبطال

الأحد، 05 مارس 2017 08:00 م
كشاف أمم أفريقيا للشباب.. نجم جديد يهدد الأهلي فى دورى الأبطال فاكامانى ماهلامبى نجم جنوب أفريقيا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كعادتها فى السنوات الأخيرة، تقدم بطولة أمم أفريقيا تحت 20 عاماً، عدداً كبيراً من المواهب البراقة ولاعبى المستقبل، وفى النسخة الحالية المقامة بزامبيا فى الفترة من 26 فبراير حتى 5 مارس، لم يختلف الأمر كثيراً، حيث فى اليوم الأخير من مباريات دور المجموعات تألق فاكامانى ماهلامبى نجم منتخب جنوب أفريقيا، وفريق بيدفيست الذى ينافس الأهلي فى دور الـ 32 من دوري أبطال أفريقيا، وتمكن من قيادة بلاده للتأهل لمونديال الشباب، الذى يقام فى كوريا الجنوبية، مايو المقبل.
 
 
ماهلامبى سجل الهدف الأول فى مرمى السودان، ليساهم بذلك فى فوز الـ"بافانا بافانا" 3 / 1، ووصول رصيد منتخب الأولاد لـ 6 نقاط، ليتأهل كثانٍ للمجموعة، خلف السنغال. 
 
 
 
 
ونتيجة لتأهله مع بلاده للدور الثانى من أمم أفريقيا سيظل لاعب بيدفيست مع منتخب بلاده فى زامبيا، حيث تقام البطولة، حتى 12 مارس، وهو موعد إقامة مباراتى المركز الثالث والنهائى، مما يعنى أنه سيغيب عن مواجهة المارد الأحمر فى الذهاب، وقد يكون جاهزًا فى الإياب. 
 

الاسم:

فاكامانى لونجياسانى ماهلامبا 
 

تاريخ الميلاد:

12 سبتمبر 1997 (19 سنة) 
 

محل الميلاد:

جوهانسبرج – جنوب أفريقيا 
 

المركز:

لاعب خط وسط – مهاجم متأخر
 

الفريق الحالى:

بيدفيست (انضم إليه فى 2015) 
 

القيمة التسويقية:

200 ألف جنيه إسترلينى 
 

رقم القميص:

27 مع الفريق و 11 مع المنتخب 
 

أبرز مميزاته:

لاعب جيد جداً ويتميز بسرعة كبيرة ولديه عين جيدة على المرمى، حيث سجل خلال 6 مباريات مع بيدفيست فى الدوري الجنوب أفريقى 4 أهداف وصنع 5 أهداف، كما أنه سجل 4 أهداف وصنع 3 أهداف فى 16 مباراة بكل البطولات، خلال الموسم الماضى. 
 
 
 
 

قالوا عنه: 

تعتبره الصحافة الجنوب أفريقية أنه أحد أبرز المواهب الصاعدة بقوة فى البلاد، خاصة بعدما أبدت عدة أندية أوروبية كبرى اهتمامها بالتعاقد معه، وأبرزها بنفيكا البرتغالى، وجالطة سراى التركى، ولكنه تعرض لإصابة أواخر الموسم الماضى عطلت مسيرته، وحرمته من المشاركة فى أولمبياد ريو دى جانيرو. 
 
دار خلاف كبير بين الجهاز الفنى لمنتخب الشباب ومسئولى بيدفيست من أجل مشاركة ماهلامبى فى بطولة الشباب، حيث كان ناديه يرفض ذلك، ولكنه سمح له فى النهاية بالمشاركة فى مباراتى السنغال والسودان فقط، بينما لم يشارك فى المباراة الأولى أمام الكاميرون. 
 
أحد الكشافين الفرنسيين حضر خصيصاً إلى زامبيا من أجل متابعته على أرض الواقع، لذلك من المتوقع أن ينضم اللاعب لأحد أندية فرنسا فى الأشهر المقبلة. 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة