خلال مؤتمر صحفى احتفالا بيوم المرأة..

تقرير لمنظمة العمل الدولية: 70٪ من النساء يفضلن العمل خارج المنزل بأجر مدفوع

الأربعاء، 08 مارس 2017 11:34 ص
تقرير لمنظمة العمل الدولية: 70٪ من النساء يفضلن العمل خارج المنزل بأجر مدفوع بيتر فان غوى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت بدرة علاوة كبير المستشارين الفنيين بمنظمة العمل الدولية، إن أهم نتائج التقرير العالمي الذي تم إعداده بالتعاون بين منظمة العمل الدولية، ومؤسسة جالوب بشأن العمل المرأة، أوضحت أن الموافقة على عمل النساء في مصر أصبح مقبولا لكن لم تتحقق المساواة بين الجنسين وذلك من خلال تركيز التقرير على العوامل الرسمية.

وأضافت كبير المستشارين الفنيين بمنظمة العمل الدولية، خلال عرض نتائج التقريى فى مؤتمر صحفى، لمنظمة العمل الدولية، بمقر المنظمة بالقاهرة،  أن التقرير شمل عمل استطلاع رأي عالمى للنساء والرجال قرابة ١٤٩ ألف شخص فى ١٤٢ دولة، وفى مصر تحديدا تم الاستطلاع مع ١٠٠٠ شخص، حول عدد من المحاور كان أهمها قياس محور العمل بين النساء والرجال والتحديات التي تواجه السيدات داخل بيئة العمل، وفرص العمل المتاحة، وأهمية دخل المرأة للأسرة.

وأوضحت أن التقرير أثبت أن ٧٠٪ من النساء يفضلن العمل خارج المنزل بأجر مدفوع، بينما ٣٠٪ هي نسبة مشاركة النساء في العمل داخل مصر، و٢٠ ٪  فضلن العمل داخل المنزل، و٦٦٪ من الرجال يفضلون ذلك، فضلا عن أن الشباب كان لهم موقف سلبي تجاه عمل المرأة.

ويأتى المؤتمر احتفالا لمنظمة العمل الدولية باليوم العالمى للمرأة هذا العام بعنوان "المرأة فى عالم العمل المتغير" لدعم جدول أعمال عام 2030، وحشد الجهود لتنفيذ الأهداف العالمية، وبخاصة الهدف الخامس الخاص بالمساواة بين الجنسين والهدف الرابع الخاص بضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع، والهدف الثامن الخاص بالعمل اللائق.

وموضوع احتفال هذا العام 2017 هو "المرأة فى عالم العمل المتغير"، حيث ستُصدر اليوم منظمة العمل الدولية ومؤسسة "غالوب وورلد بول" تقريراً مشتركاً بعنوان "نحو مستقبلٍ أفضل للمرأة والعمل: إيصال صوت المرأة والرجل".

ويعرض التقرير لأول مرةٍ مواقف النساء والرجال من شتى أرجاء العالم ووجهات نظرهم بشأن المرأة والعمل استناداً إلى مسحٍ أجرته مؤسسة غالوب وورلد بول فى 142 بلداً وإقليماً يمثل عدد سكانها 98 فى المائة من سكان العالم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة