وزير الزراعة: علاقة تعاون قوية تربط مصر والمنظمة العربية للتنمية الزراعية

الأربعاء، 08 مارس 2017 10:31 ص
وزير الزراعة: علاقة تعاون قوية تربط مصر والمنظمة العربية للتنمية الزراعية جانب من اللقاء
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن  هناك علاقة تعاون قوية تربط بين مصر والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، فى عدد كبير من المشروعات والبرامج التى تساهم فى إحداث تنمية زراعية حقيقية وشاملة، والنهوض بالريف المصرى.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور طارق الزدجالى، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، لبحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة.

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية الدور الذي تقوم به المنظمة لإحداث التنمية الزراعية الشاملة، وتنمية الريف المصرى، والتيسير على الأسر والفئات الأكثر احتياجاً، خاصة فى المناطق النائية والمهمشة.

واتفق الجانبان على توفير 180 فراطة ذرة من قبل المنظمة لتوزيعها على الجميعات الزراعية، ليستفيد منها أكبر عدد من صغار المزارعين بالقرى والمحافظات المختلفة،  تشجيعاً للجمعيات الزراعية الأكثر إنتاجية فى المحافظات، حيث من المقرر أن يتم توزيعها خلال احتفالية كبرى تنظمها الوزارة بالتنسيق مع المنظمة، بعد انتهاء اجتماعات القمة العربية.

وأكد الجانبان على ضرورة  استمرار التعاون في مجالات التدريب المتعلقة بالمجال الزراعى المختلفة والإنتاج الحيوانى،  ليستفيد منها أكبر عدد من المهتمين بهذا المجال من المهندسين الزراعية وصغار المزارعين، والمربيين بالمحافظات المختلفة، حيث تدعم المنظمة حوالي ٢٤ برنامجا تدريبيا خلال عام، بمعدل برنامج كل أسبوعين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة