سفير إيران بموسكو: منظومات "أس– 300" تدل على مستوى الثقة بين موسكو وطهران

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 07:28 م
سفير إيران بموسكو: منظومات "أس– 300" تدل على مستوى الثقة بين موسكو وطهران منظومة أس 300- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اعتبر السفير الإيرانى فى موسكو، مهدى سنائى، أن توريد روسيا منظومات "أس – 300" إلى إيران يدل على مستوى الثقة فى مجال التعاون الثنائى العسكري.


وقال مهدى سنائى - فى تصريحات صحفية، بمناسبة عيد الجيش الإيراني، حسبما أفادت وكالة أنباء "سبوتنيك " الروسية، اليوم الثلاثاء: " إن التوقيع على اتفاق للتعاون العسكرى بين إيران وروسيا عام 2015، حدد أطر هذا التعاون" مضيفا أن " منذ ذلك الوقت تم اتخاذ خطوات لتعزيز العلاقات الثنائية فى مجال الدفاع، وإحدى هذه الخطوات هى توريد منظومة صاروخية من طراز "أس 300 " إلى إيران"، مؤكدا أن هذا يدل على مستوى الثقة المتبادلة فى مجال التعاون العسكري.


وفى سياق متصل، كشف مصدر دبلوماسى بالسفارة الإيرانية لدى روسيا لــ " سبوتنيك" أن وزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، ينوى لقاء نظيره الروسى سيرجى شويجو - خلال زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو فى 26 أبريل الجارى - على هامش مؤتمر الأمن الدولى بالعاصمة الروسية.


يُذكر أن روسيا وإيران، وقعتا - فى عام 2007 - عقدا لتوريد صواريخ "إس-300"، إلا أن موسكو اضطرت للعدول عن تنفيذ الصفقة، بسبب العقوبات الأممية المفروضة على طهران عام 2010 ، غير أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقع فى أبريل 2015 قراراً رئاسياً يقضى بوقف الحظر المفروض على توريد تلك المنظومات إلى إيران، وبدأت روسيا بتسليم المنظومات لإيران فى أبريل من العام الماضى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة