وكيل "صحة بنى سويف": لا مساس بالعلاج المجاني للفقراء داخل المستشفى العام

الخميس، 06 أبريل 2017 10:26 م
وكيل "صحة بنى سويف": لا مساس بالعلاج المجاني للفقراء داخل المستشفى العام الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف
بنى سويف: هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف ، أن الحديث عن تقديم الخدمة داخل مستشفى بنى سويف العام "المبنى المطور" مقابل أجر ليس له أساس من الصحة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الوزارة وضعت منظومة لعلاج غير القادرين الذين يتمتعون بخدمات الضمان الاجتماعي وتقدم لهم الخدمة داخل 27 وحدة صحية وبالمستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة .

وأكد الدكتور عبد الناصر حميده أن الحالات التى يتم استقبالها داخل مستشفى بنى سويف العام ، منها من يتمتعون بمظلة التأمين الصحى وآخرين يتمتعون بخدمات التكافل  الاجتماعي والبعض على نفقة الدولة، مشيراً الى أن الحالات التى يتم علاجها داخل المستشفى ولا تخضع للتأمين الصحى أو التكافل الاجتماعي يتم عمل بحث اجتماعي لها وتعفى من أى مصاريف.

وأشار وكيل وزارة الصحة الى أن مستشفى بنى سويف العام تطبق اللائحة 120 وهى لائحة يقدم بها الخدمة لغير الفئات السابق ذكرها ، بأسعار زهيدة للغاية ، مشيراً الى ان تلك الخدمة تقدم للقادرين والأغنياء وذلك للاستفادة من تلك المبالغ فى تقديم وتطوير الخدمات .

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، أن الإحصائيات تؤكد أن 87% من الخدمات التى تقدم داخل المستشفى العام من خدمات العيادات الخارجية والأقسام الداخلية مجاناً.

وأضاف وكيل وزارة الصحة ان مبلغ الـ 300 جنيه التى يتم تحصيلها هي مبالغ تحصل كتأمين على الأثاث الموجود داخل الغرف المميزة وتسترد بعد خروج المريض من المستشفى فى حالة عدم المساس بمتعلقات الغرف، مشيراً الى ان الهدف من تلك المبالغ التى تحصل الحفاظ على أثاث المستشفى التى تكلفت ملايين الجنيهات.

 

 

الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف
الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة