بالصور.. أهالى كفر شحاتة بدمياط يطالبون بتغطية ترعة الوسطانى

السبت، 13 مايو 2017 02:12 ص
بالصور.. أهالى كفر شحاتة بدمياط يطالبون بتغطية ترعة الوسطانى ترعة الوسطانى
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى أهالى قرية كفر شحاتة وهى إحدى القرى التابعة لمركز كفر سعد بمحافظة دمياط والتى يبلغ تعداد سكانها ما يقرب من 25 ألف نسمة وتضم ما يقرب من 22 عزبة، من نقص حاد فى مختلف الخدمات التى تقدم للمواطنين فى كافة القطاعات وشكا اهلها من الإهمال والتهميش من قبل التنفيذيين بالمحافظة.

 

"اليوم السابع" استمع إلى شكوى أهالى القرية الذين يشكون من وجود مصرف الوسطانى الذى يمثل بؤرة تلوث وخطورة على الصحة العامة وكذلك تأخر مشروع الصرف الصحى فى الجانب الغربى من القرية وكذلك وجود شبكة مواسير مياه الشرب المصنوعة من الاسبستوس والتى مر عليها أكثر من 50 عاما دون صيانة أو تغيير.

 

وكشف أحد المواطنين عن تفاصيل الأزمة قائلا: "لقد طالبنا من المحافظ إحلال وتجديد الخطين فوافق وأعطى تعليماته لمدير شركة مياه الشرب بسرعة الإحلال وقال سنبدأ فى غضون 10 أيام ومر شهران ولم يحدث التجديد حتى الآن، مضيفا أنه بالتواصل مع شركة مياه الشرب بدمياط أكدوا أن تغير الأسعار هو السبب فى التأخير وينتظر استقرار السعر.

 

ويقول سعد عبد القادر مفتش مالى بمدية الصحة أن القرية كانت محاطة بالترع والمصارف وتم إنشاء طريق دائرى لها فى عام 2005 وتم رصفه لمسافة 300 م وتبقى ما يقرب من 270م منه، وهو عبارة عن وصلة ترابية تحتاج إلى الرصف للربط بين طرق القرية ويسهل السير على طلاب المدارس خاصة فى فصل الشتاء. وأضاف أن القرية تعانى من مشاكل الرصف منذ سنوات وسبق أن كلف محافظ دمياط رئيس مركز ومدينة كفر سعد لإعادة الرصف بالقرية وتطوير الطرق إلا أنه لم يحدث حتى الآن، مشيرًا إلى أن طريق جبانة المسلمين بالقرية تم رصفه فى عهد محافظ دمياط الأسبق عبد العظيم وزير وتم بالجهود الذاتية ولكن تم إعادة حفرة وتكسيره بسب حفر الغاز وتهالك طبقات الإسفلت.

ترعة الوسطانى
ترعة الوسطانى

 

بئر ازهار للبترول
بئر ازهار للبترول

 

الوصلة الترابية بالقرية
الوصلة الترابية بالقرية

 

شارع جبانة المسلمين
شارع جبانة المسلمين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة