برلين وروما تطالبان بنشر بعثة أوروبية على الحدود بين النيجر وليبيا

الأحد، 14 مايو 2017 04:45 م
برلين وروما تطالبان بنشر بعثة أوروبية على الحدود بين النيجر وليبيا هجرة غير شرعية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب وزيرا الداخلية الإيطالى والألمانى بنشر بعثة من الاتحاد الأوروبى على  الحدود بين النيجر وليبيا للتصدى للهجرة غير الشرعية إلى أوروبا بحسب رسالة الكترونية حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها الأحد.

وفى الرسالة الموجهة الى المفوضية الاوروبية والمؤرخة فى 11 مايو قال الوزيران ماركو مينيتى وتوماس دى ميزيير "نحن مقتنعان بان علينا جميعا بذل جهود اكبر" فى وقت وصل الى ايطاليا بين يناير ومنتصف ابريل 42500 شخص "97% منهم ابحروا من ليبيا".

ولقطع طريق الهجرة الى ليبيا عبر النيجر دعا الوزيران الى "تطوير برامج تنموية للسكان على طول الحدود" بين هذين البلدين وتقديم "مساعدة تقنية ومالية للهيئات الليبية المكلفة التصدى للهجرة غير الشرعية" وتدريب ليبيين على مكافحة عمليات التهريب.

وأكد المسؤولان أن "علينا بشكل ملح تحديد حاجات وجدوى مثل هذه المشاريع من خلال بعثات استكشافية. الهدف هو نشر بعثة اوروبية فى اسرع وقت على الحدود بين ليبيا والنيجر".

وجعل المهربون من ليبيا البلد الاول فى الهجرة غير الشرعية الى اوروبا بسبب الفوضى التى تشهدها البلاد منذ سقوط نظام معمر القذافي. ويلقى آلاف الاشخاص مصرعهم سنويا اثناء عبورهم فى اتجاه اوروبا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة