القبائل العربية: افتتاح السيسى مشروعات بالوجه القبلى يساعد على تنمية الصعيد

الإثنين، 15 مايو 2017 08:53 م
القبائل العربية: افتتاح السيسى مشروعات بالوجه القبلى يساعد على تنمية الصعيد علم الخولى نائب رئيس القبائل العربية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد المهندس علم الخولى، نائب رئيس مجلس القبائل العربية، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحافظتى قنا وسوهاج، واصفا اياها بالزيارة الناجحة، التى تساعد على نمو محافظات الصعيد فى وقت قياسى، وتزايد المشروعات الاستثمارية فى محافظات الوجه القبلى.

وأعرب "الخولى" فى تصريحات صحفية عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسى، على زيارته الناجحة لمحافظتى قنا وسوهاج، مشيرا إلى أن افتتاح "السيسى" مجموعة مهمة من المشروعات القومية سواء الخاصة بالمشروع القومى العملاق لزراعة المليون ونصف مليون فدان بمنطقة المراشدة بمحافظة قنا، أو مشروعات توريد القمح داخل الصوامع الكبيرة، أو مشروعات البنية الأساسية من طرق وكبارى، ستساهم فى لافت الأنظار لمحافظات الوجه القبلى التى ظلت منسية لعقود طويلة.

وأكد "الخولى" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يولى اهتماما كبيرا لتنمية صعيد مصر بجميع محافظاته ومدنه وقراه، مشيرا إلى أن هذه الزيارة اسعدت قلوب المصريين عامة وأهالى محافظات الوجه القبلى خاصة، الذين يثقون فى قدرة الرئيس  لمواجهة التحديات والمؤامرات التى تواجه الدولة المصرية.

وقد زار الرئيس عبد الفتاح السيسى امس الأحد، محافظة قنا لافتتاح عدد من المشروعات، منها استصلاح 43 ألف فدان بصحراء منطقة المراشدة بمحافظة قنا والانتهاء من أعمال البنية التحتية لـ21 ألف فدان بمنطقة الفرافرة فى إطار مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.

 

كما افتتح عددا من الشون والصوامع الحديثة لتخزين الحبوب والغلال، وذلك بمناسبة بدء موسم حصاد القمح، بالإضافة إلى افتتاح مشروعات تنموية وخدمية أخرى مثل محطة السكك الحديدية فى اسوان وكوبرى طهطا بسوهاج وكوبرى الكباش 2 بالأقصر وكوبرى نجع حمادى ومحور "جرجا" بمحافظة سوهاج.

 

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استمع خلال زيارته لقرية المراشدة بمحافظة قنا إلى شرح من المهندس شريف اسماعيل تطرق خلاله إلى المشروعات التنموية التى تُنفذها الحكومة بمحافظات الصعيد، مؤكداً الاهتمام الذى توليه الحكومة لتنمية الصعيد وتحسين الظروف المعيشية للأهالى هناك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة