سبوتنيك الروسية: ماكرون أول رئيس فرنسى لم يلتحق بالخدمة العسكرية

الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:56 م
سبوتنيك الروسية: ماكرون أول رئيس فرنسى لم يلتحق بالخدمة العسكرية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
كتب ــ أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة سبوتنيك الروسية، إن الرئيس الفرنسى الجديد والقائد الأعلى فى الجمهورية الفرنسية الخامسة إيمانويل ماكرون المولود فى 21 من شهر ديسمبر عام 1977، هو الرئيس الأول الذى لم يلتحق بالخدمة العسكرية ولا يتمتع بأى خبرة عسكرية، وفقا لما نقلته عن صحيفة جون دومينيك مارشيه الفرنسية.

وقالت سبوتنيك، إن ماكرون ينتمى إلى الجيل الأخير من الفرنسيين الذين يجب عليهم الالتحاق بالخدمة العسكرية الإلزامية منذ أن توقفت فى عام 1996 "لجميع الفرنسيين الذين ولدوا بعد 31 ديسمبر 1978".

وفى الواقع، فقد تم استدعاء نسبة قليلة من الشباب الذين ولدوا فى عام 1977 للالتحاق بالخدمة العسكرية فى نهاية الفترة الانتقالية من التجنيد الإجبارى إلى الطوعى.

وكان يمكن لمكرون أن يصبح أحد المتطوعين فى الجيش أثناء دراسته عام 2002 فى المدرس الوطنية للإدارة "ENA"، ولكن حينها لم يكن يعلم أنه وبعد مرور 15 عاما سوف يصبح رئيسا لفرنسا.

ومن هذه الناحية يرى بعض المراقبين أنها لن تؤثر عليه فى إدارة شئون البلاد من قريب أو بعيد، بينما يرى آخرون أن فرنسا من أقوى الدول فى العالم وتخوض الكثير من الحروب فى الداخل المتمثلة فى مكافحة الإرهاب، والتى أصبح يتحرك فيها الجيش، وكذلك فى الخارج سواء ضمن قوات حفظ السلام أو فى قوات الناتو الحرب على الإرهاب فى سوريا، وهو ما يتطلب على الأقل خلفية عسكرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة