واشنطن تقترح إسناد مهمة تدريب القوات العراقية للحلف الأطلسى بعد دحر المتشددين

الخميس، 18 مايو 2017 07:32 ص
واشنطن تقترح إسناد مهمة تدريب القوات العراقية للحلف الأطلسى بعد دحر المتشددين عناصر من الجيش العراقى
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترحت الولايات المتحدة، أن يتولى الحلف الأطلسى مهمة تدريب للقوات العراقية بعد دحر تنظيم داعش، بحسب ما أعلن رئيس أركان الجيوش الأمريكية المشتركة الجنرال جو دانفورد الاربعاء.

وصرح دانفورد لصحفيين على متن الطائرة التى تعيده من اجتماع للحلف فى بروكسل أن الحلف الاطلسى "يمكن ان يكون فى موقع ممتاز للقيام بمهمة تدريب" للقوات العراقية "على فترة طويلة".

وذكر دانفورد بان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى كان أعلن ان القوات العراقية يمكن أن تظل بحاجة الى دعم بعد الانتصار على التنظيم الجهادى لكن دون ان يحدد مطالبه بشكل رسمى، بدئيا يمكن ان تقتصر مهمة الحلف الاطلسى على تنمية قدرات الجيش العراقي.

وتابع دانفورد ان الحلف الاطلسى يمكن ان يقدم للجيش العراقى "مساعدة لوجستية ومعدات وتنمية القدرات وتدريب الكوادر وتأسيس اكاديميات".

لكنه قال ان مهمة تقديم الارشادات الى القوات العراقية ستظل من صلاحيات قوات التحالف الدولى ضد تنظيم داعش، وتابع "لن يطلب من الحلف الاطلسى تقديم نصائح عسكرية كما يحصل حاليا فى الموصل (شمال العراق) او فى الرقة (شمال سوريا)".

ومضى يقول "لا أعتقد اننا على وشك التفكير" فى أن يتولى الحلف الاطلسى مهام التحالف بالكامل، وتحض الولايات المتحدة منذ وقت طويل الحلف الاطلسى على الانضمام الى التحالف، مع العلم ان كل دولة على حدة من دول الحلف ال28 تشارك بشكل فردى فى التحالف الدولي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة