مقتل ضابطين وثلاثة جنود عراقيين بانفجار عبوتين ناسفتين شمال شرق بغداد

الثلاثاء، 23 مايو 2017 05:57 م
مقتل ضابطين وثلاثة جنود عراقيين بانفجار عبوتين ناسفتين شمال شرق بغداد انفجار فى العراق- صورة أرشيفية
بعقوبة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات العراقية الاثنين مقتل ضابطين فى الجيش العراقى وثلاثة جنود بانفجار عبوتين ناسفتين خلال عمليات عسكرية لتطهير مناطق تقع بين محافظتى ديالى وصلاح الدين شمال شرق بغداد.

وقال اللواء حسن الجورانى نائب قائد عمليات دجلة لفرانس برس أن "عبوة ناسفة انفجرت اثناء عمليات التقدم فى منطقة انجانة قرب قرة تبة، ما اسفر عن مقتل العميد حسيب المياحى مستشار قيادة عمليات دجلة ومساعده النقيب زياد حيدر واصابة آمر فوج ديالى النموذجى العقيد داود الشمري".

من جانبه، قال قائد فرقة المشاة الخامسة اللواء الركن اكرم المحمداوى أن "عبوة ناسفة اخرى انفجرت بمفرزة امنية اثناء التفتيش قرب جسر نادين فى الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين ضمن سلسلة جبال حمرين، ما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة العميد الركن شيرزاد عزيز معاون قائد الفرقة".

والانفجاران وقعا فى المنطقة نفسها التى تجرى فيها العمليات العسكرية وبفارق زمنى ضئيل، وبدأت العمليات فجر الثلاثاء من ثلاثة محاور لتطهير هذه المناطق القريبة من سلسلة جبال حمرين والتى شهدت منذ ايام ازديادا لنشاط تنظيم الدولة الاسلامية بعد تسلل مقاتليه من قضاء الحويجة المحاصر.

ويقع قضاء الجويجة ضمن محافظة كركوك التى تشترك بحدود مع محافظتى ديالى وصلاح الدين، ويعد القضاء معقلا رئيسا للجهاديين الذين يشنون منه هجمات منتظمة على القوات العراقية المرابطة على سلسلة جبال حمرين التى تفصل المحافظات عنه.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة